إيقاف برنامج على "التلفزيون الرسمي" بعد عرض خبر يعترف بسيطرة روسيا وإيران على سوريا (فيديو) - It's Over 9000!

إيقاف برنامج على "التلفزيون الرسمي" بعد عرض خبر يعترف بسيطرة روسيا وإيران على سوريا (فيديو)


بلدي نيوز

أوقفت "الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون" التابعة للنظام السوري، برنامج "الكابتن" الرياضي الذي يقدمه المذيع "محمد الخطيب" على قناة "سوريا دراما"، على خلفية قراءته خبرا، تحدث عن سيطرة إيران وروسيا على سوريا.

وكانت "شبكة بلدي نيوز" أول من رصدت "الخطأ"، الذي ورد أثناء عرض الحلقة، حيث كان المذيع يتلو خبرا حول خصخصة العمل في مطار دمشق الدولي، لكن "خلفية الخبر" حملت العبارة التالية "وتساءل الكثيرون عن هوية الشركة الخاصة المستثمرة في ظل السيطرة الإيرانية والروسية على المناطق الحكومية".

ارتبك المذيع لدى وصوله إلى تلك الفقرة، فقرأ بدايتها لكنه توقف فجأة قائلا "الخبر حاطينو غلط، في شي غلط تحت"، في خطوة منه للتنصل من المسؤولية، وتحميلها على الفور لفريق الإعداد.

"التلفزيون الرسمي" أعلن إيقاف البرنامج لحين الانتهاء من التحقيقات لمعرفة ملابسات ما جرى، منوها إلى أنه سيعاقب المسؤولين عن ذلك، بموجب نتائج التحقيق، وفقا لبيان أصدره.

ليست المرة الاولى التي يقع فيها إعلام النظام في مطبات، فمنذ أقل من شهر، استضافت قناة الإخبارية السورية التابعة للنظام، الكاتب المصري "يوسف زيدان" الذي ظهر في أحد البرامج الحوارية، ما أشعل غضب متابعي القناة، كونهم يعتبرون "زيدان" شخصية "صهيونية" و"عميلة" و"محابية لإسرائيل".

على إثر الاستضافة، أصدر وزير إعلام النظام السوري بطرس حلاق، قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في استضافة "يوسف زيدان" في برنامج "جذور"  بتاريخ 25 حزيران الفائت، بحجة أن الكاتب يروج للتطبيع مع إسرائيل. 

وقالت اللجنة، إن "هناك خللاً واضحاً في التنسيق بين فريق عمل البرنامج وإدارة القناة، وإهمالاً في البحث والتدقيق في شخصيات الضيوف وحيثياتهم"، وعقب دراسة الحالة لفتت اللجنة إلى أنها اتخذت "عقوبات مسلكية" دون تسمية المسؤولين عن الخطأ.


مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا