أكبال الكهرباء في الشوارع بركن الدين والمسؤولون لا يكترثون رغم صعق طفل - It's Over 9000!

أكبال الكهرباء في الشوارع بركن الدين والمسؤولون لا يكترثون رغم صعق طفل


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

اتهمت صحيفة "تشرين" الرسمية الموالية، من وصفتهم بالمعنيين في "مؤسسة كهرباء ركن الدين"، التابعة للنظام، بعدم اﻻكتراث من واقع الكابلات الملقاة على اﻷرض في الطرقات، والتي تعرض المارة لخطر الصعق الكهربائي.

وقالت "تشرين" في تقرير لها "لم تدفع حادثة صعق فتى بسن الثانية عشرة بالتيار الكهربائي مؤخرا في شارع النابلسي بركن الدين، المعنيين في مؤسسة الكهرباء إلى تفادي حدوث كوارث أخرى".

وكشفت الصحيفة أنها تلقت شكوى جديدة منذ أيام قليلة، من أهالي المنطقة هناك عن إصابة فتىً إثر تعرضه لصاعقة كهربائية من الكابلات الممددة خارج خزان كهربائي في حديقة أبو النور، ففي كل مرة يتم فيها إصلاح الخزان المذكور، لا يأبه عمال الصيانة بترك تلك الكابلات ظاهرة، معرضة حياة المارة والقاطنين للخطر".

وأكدت الصحيفة أنها اطلعت على واقع التمديدات الكهربائية الخاصة بالخزان المذكور، فوجدتها ملقاة على الأرض، خارجة من الخزان الكهربائي، منها كبل مقطوع وموصول، وسرقت منه أشرطة، والثاني ممدد على الأرض، التي تعتبر رصيفا لمرور المشاة، ناهيك عن وجود المياه حول الكابلات والأوساخ بكثرة، غير أن باب الخزان كان مفتوحا، وهو ما دفع الفتى المصعوق للدخول إلى الخزان، وعند إعلام مركز طوارىء الكهرباء عن الحادث قاموا بإغلاق الخزان، لكن الكابلات بقيت على حالها".

الصحيفة أكدت وجود حالة أخرى مماثلة، قرب سوق الخضار، واتهمت المعنيين في مؤسسة كهرباء المنطقة، بأنهم يتذرعون بـ"عدم وجود حلول مجدية".

واتهم رئيس مركز طوارىء الكهرباء، التابع للنظام، في ركن الدين، أحمد الحسين، فتيانا في الحي بأنهم خلعوا قفل الخزان للعبث وسرقة الأشرطة منذ مدة شهرين، ما أدى لدخول الفتى وتعرضه لصعقة كهربائية أسفل المركز.

يذكر أن هذه ليست الحادثة اﻷولى من نوعها في مناطق سيطرة النظام، حيث سبقتها حادثة مماثلة في محافظة حماة في 13 حزيران/يوينو الماضي، ودائما ما تسجل تلك الحوادث في خانة القضاء والقدر.


للمزيد اقرأ:

بتر يدي طفل تعرض لصعق كهربائي في حماة وشركة الكهرباء تتنصل من المسؤولية



مقالات ذات صلة

تغيرات على مستوى القيادة للمخابرات الجوية بثلاث محافظات

أهالي مخيم الركبان يتظاهرون لفك الحصار وإدخال المساعدات

تصريح أمريكي جديد بخصوص قانون التطبيع مع نظام الأسد

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان