"النواب الأمريكي" يرفض بغالبية ساحقة رفع العقوبات عن 5 دول إحداها سوريا - It's Over 9000!

"النواب الأمريكي" يرفض بغالبية ساحقة رفع العقوبات عن 5 دول إحداها سوريا


بلدي نيوز

رفض مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري، محاولة من المحافظين المتشددين،  لإنهاء خمسة إعلانات طارئة رئاسية تسمح بفرض عقوبات على أعداء أمريكا في الشرق الأوسط وأفريقيا.

واستخدم أربعة نواب جمهوريين هم ( لورين بوبيرت ، ومات جايتز ، وبول جوسار ، وإيلي كرين) تدابير منفصلة تُعرف باسم القرارات المميزة للمطالبة بالتصويت على ما إذا كان سيتم إنهاء إعلانات الطوارئ الطويلة الأمد التي تشمل سوريا واليمن والعراق وليبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وفقا لوكالة رويترز.

ورفض مجلس النواب بأغلبية ساحقة القرارات في سلسلة من الأصوات ، بعد أن حذر الجمهوريون والديمقراطيون السائدون من أن إنهاء حالات الطوارئ سيؤدي إلى تجميد أصول قادة الميليشيات وتجار الأسلحة ومجرمي الحرب المتهمين ، بينما يرفض تعويض ضحايا الإرهاب الأمريكيين.

وقال المتشددون إن إعلانات الطوارئ ، التي تعود إلى رئاستي الجمهوري جورج دبليو بوش والديمقراطي باراك أوباما ، عفا عليها الزمن وأصبحت أمثلة على "الدولة العميقة" ، مصطلح الرئيس السابق دونالد ترامب التآمري لمسؤولي واشنطن الذين عارض إرادته.

ويمثل هذا أحدث جهد من قبل المحافظين المتشددين لإجبار الديمقراطيين وزملائهم الجمهوريين وزعماء أحزابهم على التصويت على إجراءات مثيرة للجدل التي لولاها لن تصل إلى قاعة مجلس النواب أو تكون قد طال انتظارها، وفقا للوكالة.

مقالات ذات صلة

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

محمد فارس نموذج آخر لتجاهل النظام للمبدعين والمتميزين السوريين

فتح ملف منشأة الكُبر" النووية بديرالزور بعد قرابة 12 عامًا من توقفه

مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى" الوضع السياسي في سوريا وصل إلى طريق مسدودة"

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟