فريق من "الصحة العالمية" يجري جولة في اعزاز بريف حلب - It's Over 9000!

فريق من "الصحة العالمية" يجري جولة في اعزاز بريف حلب


بلدي نيوز

أجرى فريق من منظمة الصحة العالمية جولة في مدينة اعزاز شمال حلب،  اليوم الاثنين 24 تموز، واستهدفت الجولة بعض المستشفيات والمراكز الصحية مثل (الأمل، النسائية،  المركز الصحي باعزاز، المشفى الوطني).

وقالت "الحكومة المؤقتة" التابعة للمعارضة، إنه رافق الفريق" مدير مكتب وزير الصحة" فيها ،  زياد نعناع، ومسؤول "العلاقات العامة بالوزارة"، وممثل الصحة التركية، ومدير المكتب الطبي بمجلس اعزاز المحلي.

وأضافت أنه تم الحديث خلال الجولة عن الواقع الصحي في المناطق التي تشرف عليها، وكان التركيز على مرضى السرطان وإمكانية إيجاد حلول مناسبة لأوضاعهم من خلال تأمين العلاج لهم، كما تم طرح أفكار من قبل "وفد الحكومة السورية المؤقتة"  في أحداث أو إنشاء مراكز تهتم بمرضى السرطان في الشمال السوري.

وتُقدّر مصادر طبية في إدلب أعداد مرضى السرطان في شمال غرب سوريا بأكثر من 3 آلاف مصاب يحتاجون لمساعدة عاجلة، 65% منهم أطفال ونساء، مع زيادة يومية تُقدر بـ3 حالات تقريبا.

وتشير المصادر إلى تسجيل أكثر من 600 حالة إصابة بالمرض بعد كارثة زلزال شباط الذي ضرب تركيا وسوريا، بينها 150 طفلا و200 امرأة، في حين توقّف إدخال مرضى السرطان إلى تركيا للحصول على العلاج بعد الكارثة، وسُمح أخيرا بعبور حالات قليلة ضمن شروط توصف بأنها قاسية.

ولإيصال أوجاع المصابين الصامتين، تداعى نشطاء إعلاميون وعاملون في الشأن الطبي والإنساني إلى حملة مناصرة واسعة للمرضى شملت سوريا ودول الجوار والعالم، بهدف تسليط الضوء على مأساتهم، والمطالبة بالتدخل العاجل لإدخالهم إلى تركيا، أو توفير العلاج لهم في مستشفيات شمال غرب البلاد، وبدأوا في تنفيذ اعتصام في معبر باب الهوى رفقة المرضى وأهلهم منذ ثلاثة أيام لتسليط الضوء على قضية المرضى.

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس