الجيش الأردني يسقط مسيرة محملة بالمخدرات قادمة من سوريا - It's Over 9000!

الجيش الأردني يسقط مسيرة محملة بالمخدرات قادمة من سوريا


بلدي نيوز

أسقطت المنطقة العسكرية الشرقية الأردنية، ظهر اليوم الاثنين 24 يوليو /تموز، على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، طائرة مسيرة محملة بمواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة الحدود بطريقة غير مشروعة، من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية.

ونقلت الوكالة الأردنية للأنباء "بترا" عن المصدر، قوله إنه بعد إسقاط الطائرة تبين أنها تحمل (2 كيلو) من مادة الكريستال، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة، وأكد على أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية.

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان اللجنة الأردنية عن عقد أول اجتماع مع لجنة من جانب النظام السوري، حول مكافحة تهريب المخدرات، وخلال السنوات الماضية، شهد الأردن تهريب ملايين الحبوب المخدرة قادمة من سوريا، حيث تسيطر مليشيات إيرانية والفرقة الرابعة من قوات النظام على الطرف السوري من الحدود، وهي متورطة بشكل مباشر في عمليات التهريب. وتؤكد المملكة أن 85 بالمئة من المخدرات التي تضبط معدة للتهريب إلى خارج الأردن، وخصوصا إلى السعودية ودول الخليج.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا