"بيدرسن" يجري "مداولات معمقة" بشأن المعتقلين والمفقودين في سوريا - It's Over 9000!

"بيدرسن" يجري "مداولات معمقة" بشأن المعتقلين والمفقودين في سوريا


بلدي نيوز 

قال  مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، "مداولات معمقة" بشأن قضية المعتقلين والمفقودين السوريين. 

وأوضح "بيدرس" في  تغريدة عبر "تويتر" أنه "أجريت مداولات معمقة مع مجموعة ميثاق الحقيقة والعدالة، وناقشت آخر التطورات المتعلقة بالاعتقالات التعسفية والمفقودين في سوريا، وانخراطهم المستمر نحو إنشاء المؤسسة المستقلة للمفقودين".

بالمقابل أعربت مجموعة "ميثاق الحقيقة والعدالة" عن  "المخاوف المتزايدة لعائلات المفقودين والمحتجزين السابقين بشأن الإعادة القسرية ومخاطر الحماية"، وفقا لـ "بيدرسن" الذي أكد في الاجتماع على أنه سيواصل "حث جميع الأطراف على التعاون مع هذه المؤسسة وتبادل المعلومات مع العائلات حول مصير المفقودين".

وأكد المبعوث الأممي أنه "سأستمر في الضغط من أجل الإفراج على نطاق واسع عن الأفراد المحتجزين بشكل تعسفي، وتوفير معلومات بشفافية للعائلات، وإمكانية وصول الجهات الفاعلة الإنسانية الدولية إلى جميع أماكن الاحتجاز".

في 30 تموز الماضي، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار إنشاء مؤسسة للكشف عن مصير المفقودين والمختفين قسرياً في سوريا، وبالإضافة إلى المساعدة في البحث فإن الهيئة الجديدة مكلفة بتقديم المساعدة، بما في ذلك المساعدة النفسية والاجتماعية التي تمس الحاجة إليها بالنسبة للعائلات والناجين، وفق المسؤول الأممي.


مقالات ذات صلة

كبير الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكي يطالب إدارة بايدن بكبح جماح التواصل العربي مع نظام الأسد

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

سياحة النظام تعلن إمكانية حصول السياح على فيزا إلكترونية وتحدد شروطها

روسيا تتهم أمريكا بخرق بروتوكول منع الاشتباك بالأجواء السورية

سوريا في المرتبة 179 من أصل 180 دولة على سلم حرية الصحافة حول العالم

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة