الكشف عن تفاصيل الهجوم على بقالية سورية في إسطنبول - It's Over 9000!

الكشف عن تفاصيل الهجوم على بقالية سورية في إسطنبول


بلدي نيوز

كشفت مصادر تركية عن تفاصيل الهجوم المسلح الذي استهدف سوريين في أحد المحال التجارية في مدينة إسطنبول، أول أمس الجمعة 4 أغسطس/آب.

وبحسب المصادر، فإن مسلحا مجهولا يرتدي اللثام هاجم بقالية سورية في منطقة باغجلار بمدينة إسطنبول التركية، إذ أشهر مسدسه مباشرة ثم أطلق النار على صاحبها المدعو "عبد الناصر نجار" وزبون عنده اسمه "محمد ضياء"، ما أدّى إلى إصابتهما بجروح.

ووفقا المصادر، فإن صاحب البقالية "نجار" ما يزال في العناية المركّزة بسبب تعرضه لعدة طلقات اخترقت إحداها أمعاءه في حين أن وضع الشاب "ضياء" الصحي مستقر، لكنه بحاجة إلى عملية جراحية بسبب تضرر ساقه وركبته.

وتقول المصادر إن المعتدي لم تعرف هويته حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

ويقيم صاحب البقالية مع عائلته في المنطقة منذ 10 سنوات، وقال إنه لا يعلم دوافع المُعتدي إن كانت شخصية أو أنه مدفوع من جهة معينة.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة الاعتداءات العنصرية التي تطال السوريين والعرب في تركيا بشكل كبير، كان آخرها استهداف طلاب سوريين في ولاية هاتاي، إضافة لمقتل شاب سوري وإصابة آخر، يوم الأربعاء الماضي، إثر تعرضهما لحادثة اعتداء من قبل عامل تركي في منطقة أزمير التركية.

وأفادت مصادر محلية حينها، أن الشاب السوري "محمد حسام آلاتي" (27 عاماً) قتل طعناً بالرقبة في مكان عمله في إزمير، كما أصيب زميله السوري "حسين دهمش" بطعنات في الرقبة على يد عامل تركي.

ونقلت المصادر عن شقيق المغدور "آلاتي"، إنه "منذ قرابة 5 سنوات بدأ شقيقه العمل في إحدى مستودعات توزيع لحوم الفروج في منطقة كوناك، إذ يتواجد في المستودع عدد من العمال الأتراك والسوريين، وبعد ساعة الغداء تعرض شقيقه و زميله السوري في العمل، لعدة طعنات من قبل أحد عمال المستودع، ما أدى لوفاة شقيقه "محمد"، في الوقت الذي ما زال فيه الشاب الآخر يرقد في العناية المشددة.

كما تعرض يافعان يمنيان لهجوم من قبل عدد من الشبان الأتراك في إسطنبول قبل أيام.

مقالات ذات صلة

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

لم تصله منذ سنوات.. داعش تشن هجوما على طريق الرقة دير الزور

أكثر من عشرة قتلى من جامعي الكمأة بريف الرقة

خمسة قتلى بهجوم على رعاة أغنام بريف حمص

استهداف جديد لقاعدة أمريكية شرق سوريا

البادية السورية تبتلع دفعة جديدة من عناصر قوات النظام