"الائتلاف" يطالب المجتمع الدولي بموقف حاسم مع النظام وروسيا - It's Over 9000!

"الائتلاف" يطالب المجتمع الدولي بموقف حاسم مع النظام وروسيا


بلدي نيوز

عبر الأمين العام للائتلاف الوطني السوري، هيثم رحمة، عن شكره لأوكرانيا على الدعم السياسي المتواصل، وأكد تضامن السوريين الكامل مع أوكرانيا وشعبها الذي يتعرض للغزو الروسي الوحشي، وأشاد بمواقف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي أكد أن المجتمع الدولي أخطأ في عدم التوحد حول المأساة السورية.

وقال إنه من الضروري محاسبة نظام الأسد وروسيا والميليشيات الإيرانية، على جرائم الحرب التي ارتكبوها، وطالب بعدم الفصل بين جرائم روسيا التي ارتكبتها في كل من أوكرانيا وسوريا، إذ استخدمت في الحالتين أسلحة محرمة دوليا ضد مدنيين أبرياء، مستعينة بميليشيات من جنسيات مختلفة.

وأشار إلى أن تقاعس المجتمع الدولي في إيقاف آلة القتل التي يرعاها نظام الأسد وروسيا والميليشيات الإيرانية، تسبب بمزيد من الدماء والتهجير والاعتقال والمآسي الإنسانية العديدة، إضافة إلى تدمير المدن والبنى التحتية والمرافق والمراكز الخدمية، إذ لم ينج أي شيء من الوحشية التي تعاملوا بها مع الشعب السوري، وتتكرر الآن مع الشعب الأوكراني حيث تتعرض المدن الأوكرانية لسياسية الأرض المحروقة ذاتها التي تعرضت لها سوريا.

وحذر من استمرار المماطلة الدولية في ردع روسيا وحلفائها بشكل حاسم، لأن ذلك سيؤدي إلى استمرار الجرائم واحتمال نشوب حروب جديدة في مناطق مختلفة، وزعزعة وانتهاك الأمن والسلم الدوليين.

وطالب بالعمل بشكل فعال لكبح جماح روسيا في أوكرانيا، وإخراجها من سوريا، وتطبيق القرارات الدولية وتحقيق الانتقال السياسي وفق 2254، لتمكين السوريين من إعادة بناء سوريا بكفاءة أبنائها.

مقالات ذات صلة

الائتلاف الوطني يدين الاعتداء على اللاجئين السوريين في لبنان

"الائتلاف" ينتقد تحركات الامم المتحدة لإنشاء صندوق للنظام يلتف على العقوبات

بماذا اتهمت روسيا أوكرانيا بشأن سوريا؟

الاستخبارات الأوكرانية تنشر قوائم أسماء لسوريين ، فما القصة؟

شبان سور يون يقعون في فخ ويجندون للقتال في أوكرانيا

الائتلاف الوطني: انتهاكات الأسد المتكررة أدّت لتضرر 40% من مدارس سوريا