مسؤول ألماني يدعو لفرض عقوبات على نظام الأسد بسبب الكيماوي - It's Over 9000!

مسؤول ألماني يدعو لفرض عقوبات على نظام الأسد بسبب الكيماوي

بلدي نيوز- (متابعات)
دعا منسق الشؤون الروسية بالحكومة الألمانية، جيرنوت إيرلر، اليوم الخميس، الأمم المتحدة إلى السعي لفرض عقوبات على سوريا (نظام الأسد)، بسبب هجومين بغاز الكلور على مدنيين وذلك رغم تهديد روسيا باستخدام الفيتو لمنع هذا الإجراء.
وقال إيرلر في مقابلة مع صحيفة نوي أوسنابوكر تسايتونج "يجب أن تعد الأمم المتحدة عقوبات واضحة رغم التهديد الروسي باستخدام الفيتو"، حسب وكالة رويترز.
وأضاف" إيرلر" بالقول: "من الواضح أن موسكو مهتمة بأن ينظر إليها باعتبارها صديقة لنظام الأسد الإجرامي، أكثر من اهتمامها بالمشاركة في الإجراءات والعقوبات للرد على هذا الانتهاك المستفز للمعاهدات".
وشدد "إيرلر" على أن نتائج التحقيق الذي أجرته الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيمائية "واضحة"، مضيفاً أن على روسيا أن تقرر إن كانت تريد المخاطرة بعزلة دولية في هذه القضية.
وبدأ مجلس الأمن يوم الثلاثاء مناقشة مسألة فرض عقوبات على الأفراد أو الكيانات المرتبطة بهجومين بغاز الكلور على مدنيين اتهمت الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية فيهما نظام الأسد، فيما اتهمت تنظيم "الدولة" بهجوم واحد.
ووافق نظام الأسد على تدمير أسلحته الكيماوية في 2013 بموجب اتفاق توسطت فيه موسكو وواشنطن، وأيده مجلس الأمن الدولي بقرار قال فيه إنه في حالة عدم الامتثال "ومنها أي نقل غير مصرح به للأسلحة الكيماوية أو أي استخدام للأسلحة الكيماوية من قبل أي طرف" في سوريا فسوف يتم فرض إجراءات بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.
ويتضمن الفصل السابع فرض العقوبات وتفويض مجلس الأمن باستخدام القوة العسكرية، حيث سيتعين على المجلس إصدار قرار آخر بفرض عقوبات موجهة على أشخاص أو كيانات لها صلة بالهجمات تشمل حظر للسفر وتجميد أموال.

مقالات ذات صلة

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

رشدي" أعداد غير مسبوقة من المدنيين السوريين تكافح لتلبية احتياجاتها الأساسية"

غير بيدرسون يصل دمشق مطلع الأسبوع المقبل

مفوضية الأمم المتحدة تدعو لبنان إلى حماية السجناء السوريين من العودة إلى النظام

محاولات النظام لعرقلة ملف الأسلحة الكيميائية

إيرلندا توقف المساهمة بقوات “الأندوف” عند حدود الجولان