"قسد" تتكبد خسائر شمال سوريا ومصرع عناصر من النظام في الرقة - It's Over 9000!

"قسد" تتكبد خسائر شمال سوريا ومصرع عناصر من النظام في الرقة

بلدي نيوز  (التقرير اليومي)

تكبدت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، خسائر في صفوفها بنيران القوات التركية شمال سوريا، بينما قتل عدد من عناصر النظام بهجوم لمسلحين بريف الرقة، اليوم الثلاثاء 8 آب/ أغسطس.

ففي حلب، استهدفت طائرة مسيرة تركية، مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في الريف الشمالي، وقالت مصادر محلية إن مسيرة تركية استهدفت مواقع "قسد" في قرية عين دقنة شمال حلب، كما استهدفت طائرة أخرى منطقة شوارغة قرب مدينة تل رفعت.

وأضافت المصادر، أن القصف خلف جرحى في صفوف "قسد"، فيما شهدت المنطقتين استنفارا أمنيا من قبل أجهزة استخبارات "قسد".

من جهة ثانية، قالت وزارة الدفاع التركية، إن قواتها حيدت عددا من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال سوريا.

وأضافت "الوزارة" في بيان، إن الجيش التركي تمكن من تحييد 4 عناصر من تنظيم "قسد"، لدى محاولتهم استهداف منطقتي عملية "نبع السلام" و"غصن الزيتون".

وفي ريف دمشق، انفجرت عبوة ناسفة في ضاحية يوسف العظمة، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات. ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق التابعة للنظام قوله، إن "عبوة ناسفة زرعها إرهابيون انفجرت بسيارة خاصة في ضاحية يوسف العظمة بريف دمشق، دون ورود انباء عن ضحايا حتى الآن". وأوضحت أن العبوة انفجرت في سيارة من نوع تاكسي عمومي على مدخل ضاحية يوسف العظمة بريف دمشق.

وبالانتقال إلى محافظة الرقة، قتل أربعة عناصر من قوات النظام السوري وأصيب آخرون، جرّاء هجوم شنه عناصر تنظيم "داعش" على مواقع النظام في بلدة معدان عتيق بريف الرقة الشرقي.

واستهدف الهجوم وفقاً للمصادر، الحواجز العسكرية التابعة لقوات النظام في بلدة معدان عتيق في ريف الرقة الشرقي، وانتهى الهجوم بسيطرة التنظيم على تلك المواقع لعدة ساعات، ثم انحسب إلى جهة مجهولة، بعد أن أضرم النيران في السيارات وبيوت مسبقة الصنع، وأوضحت المصادر أن الهجوم أسفر عن مقتل 4 من عناصر من قوات النظام وإصابة آخرين".

مقالات ذات صلة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

كيف ردت القوات الأمريكية على ضرب قاعدتها بريف الحسكة

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة