الكويت تحبط تهريب ربع مليون حبة "كبتـاغون" - It's Over 9000!

الكويت تحبط تهريب ربع مليون حبة "كبتـاغون"


بلدي نيوز

أعلنت السلطات الكويتية، أمس الجمعة 11 آب/ أغسطس، إحباط عملية تهريب ربع مليون حبة من الكبتاغون، حاول شخص إدخالها إلى البلاد عن طريق أحد المنافذ البرية بواسطة سيارته.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان "تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من توجيه ضربة استباقية، من خلال إحباط عملية تهريب تقدر بـ(250.000) ربع مليون حبة من الكبتاغون، حاول شخص إدخالها إلى البلاد عن طريق أحد المنافذ البرية، حيث قام بإخفائها في أماكن سرية ومبتكرة داخل مركبته".

وأضاف البيان "تمت إحالة المتهم والمضبوطات إلى جهات الاختصاص، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".

ونشرت الوزارة، عبر حسابها على منصة إكس "تويتر سابقا"، فيديو وصورا للعملية، مؤكدة "أن رجال الأمن مستمرون في توجيه الضربات الاستباقية لتجار ومهربي المخدرات، ويضربون بيد من حديد لكل من يحاول الإضرار بشباب الوطن".

وفي 27 تموز/يوليو الماضي، أحبطت الكويت  عملية تهريب مخدرات، تقدر بمليون حبة من الكبتاجون، قادمة من سوريا.

ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية، عن مصدر أمني، تأكيده أن شحنة المليون حبة، انطلقت من سوريا ثم توجهت إلى موريتانيا، لتمرير هذه الصفقة، وتم القبض على مصريين اثنين وسوري.

وتعلن دول المنطقة وخاصة الخليجية منها، بانتظام عن ضبط كميات كبيرة من حبوب "الكبتاغون"، التي تأتي بشكل أساسي من سوريا، مخبأة داخل شحنات الفواكه والخضار وغيرها.

ويعد ملف إنتاج وتهريب المخدرات في سوريا من أهم الملفات المطروحة على المستويين العربي والدولي، وكان حاضرا بقوة خلال التفاهمات العربية مع نظام الأسد مؤخرا، وتشير كثير من التقارير إلى تورط رموز ومؤسسات في النظام السوري وميليشيا "حزب الله"، في تجارة المخدرات.

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

"الشيوخ الأمريكي" يقر بالأغلبية قانون "كبتاغون 2" ضد نظام الأسد

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود