إصابة جديدة بمرض الكوليرا شمال سوريا.. والدفاع المدني يُحذر - It's Over 9000!

إصابة جديدة بمرض الكوليرا شمال سوريا.. والدفاع المدني يُحذر


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

حذّرت مؤسسة الدفاع المدني السوري من تزايد انتشار مرضى الكوليرا في مناطق شمال غرب سوريا، الذي من شأنه أن يهدد حياة سكان المنطقة، بسبب ضعف البنية التحتية، وإنهاك القطاع الطبي، وفقدان مقومات الحياة.

ويؤكد تقرير صادر عن المؤسسة أن ظروف سيئة تعيشها المنطقة والمخيمات مع طول سنوات حرب النظام وروسيا، وزادها زلزال السادس من شباط المدمر الذي ضرب المنطقة.

ولفتت المؤسسة إلى أن فرقها المختصة نقلت يوم أمس الثلاثاء 22 آب/أغسطس، إمرأة مصابة بمرض الكوليرا من مستوصف قرية زوغرة بريف حلب الشرقي، إلى مركز العلاج المختصّ في مدينة جرابلس في الريف ذاته.

وأوضحت أن فرقها تواصل حملات التوعية للمدنيين مع استمرار انتشار المرض التي تساعد في رفع مستوى المعرفة، واتخاذ أفضل السبل لمنع انتشار الكوليرا والوقاية منه، بالإضافة إلى تحفيز المدنيين على ضرورة أخذ اللقاح لحمايتهم من خطر الإصابة.

وأشارت المؤسسة إلى أن عدد الإصابات بالمرض آنف الذكر في منطقة شمال غرب سوريا بحسب الجهات الطبية، وصل إلى 948، منذ بداية انتشار المرض في المنطقة.

وكانت شدّدت المؤسسة في تقرير سابق لها، على ضرورة الانتباه لمصادر مياه الشرب وغليها قبل شربها إن أمكن، وطهي الطعام بشكل جيد، وغسيل الخضروات قبل تناولها، والالتزام بإجراءات الوقاية.

ويتزامن انتشار مرض الكوليرا في المنطقة مع انتشار كبير للأمراض الجلدية، وسط توقف الدعم عن أكثر من 11 نقطة طبية ومشفى ومركز رعاية من قبل المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية الدولية العاملة في منطقة شمال غربي سوريا.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

إصابة طفلين بقصف النظام على اريحا جنوب إدلب