عضو بغرفة تجارة دمشق: الدولار الواحد سيصبح بـ 25 ألف ليرة في 2024 - It's Over 9000!

عضو بغرفة تجارة دمشق: الدولار الواحد سيصبح بـ 25 ألف ليرة في 2024


بلدي نيوز 

توقع عضو غرفة تجارة دمشق، التابعة للنظام، فايز قسومة، أن الدولار سيصبح بـ 25 ألف ليرة سورية العام المقبل، استنادا إلى البيانات واﻷرقام التي تقدمها حكومة النظام. 

وقال قسومة؛ "إن الحكومة رفعت أسعار المشتقات النفطية وصرّحت  أنها بحاجة إلى 11 مليار ليرة لتغطي زيادة الرواتب لكن لم تكشف عن حجم الأموال التي تجمعها كل يوم علما أن هناك أناس يقولون أنها تجمع أكتر من 40 مليار ليرة كل يوم". 

وبيّن قسومة أن أرقام الحكومة تدل على أن العجز سيصبح في العام القادم 50 ألف مليار بينما الميزانية كلها لاتصل إلى هذا الرقم، وكأن الحكومة تقول أن الدولار سيصبح بـ 25 ألف ليرة العام المقبل. وفق تصريحه لإذاعة أرابيسك الموالية.

وبحسب قسومة يجب أن يكون لدى الحكومة قاعدة بيانات تضم الأسر الأكثر هشاشة أو الفقيرة وأن تقدم لهم بما يعادل زيادة الراتب وإلا سيكون هناك أناس ضدنا بالفكر لأنهم جوعانين وفقراء.

وتشهد مناطق النظام، انهيارا اقتصاديا حادا، وشللا في حركة اﻹنتاج تزامن مع انهيار سعر صرف الليرة السورية أمام الدوﻻر اﻷمريكي، وازدياد نسبة التضخم، في حين تبدو القرارات الرسمية متأخرة وعاجزة عن إيجاد الحلول، باعتراف محللين موالين.

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

بم برر النظام رفع دولار الجمارك؟

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود