وزير الخارجية الإيراني يصل دمشق مساء اليوم للقاء المقداد - It's Over 9000!

وزير الخارجية الإيراني يصل دمشق مساء اليوم للقاء المقداد


بلدي نيوز 

يعتزم وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، التوجه إلى العاصمة السورية "دمشق"، مساء اليوم الثلاثاء 29 أغسطس/آب، قادماً من بيروت، في زيارة رسمية.

وذكرت مصادر دبلوماسية لصحيفة الوطن، أن عبداللهيان يعتزم لقاء وزير الخارجية والمغتربين "فيصل المقداد" يوم غد الأربعاء للبحث في آخر التطورات.

وتأتي زيارة عبد اللهيان إلى دمشق، بعد نحو شهر من زيارة قام بها المقداد إلى طهران على رأس وفد اقتصادي، ضم وزيري الاقتصاد والتجارة الخارجية والاتصالات والتقانة.

وفي 31 تموز/يوليو الماضي، أجرى "المقداد" مؤتمرا صحفيا مع نظيره الإيراني "عبد اللهيان"، في ختام زيارة المقداد إلى العاصمة الإيرانية "طهران".

وافتتح "المقداد" كلمته وقتئذٍ بالمطالبة بانسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الأراضي السورية، قبل أن تجبر على ذلك، مضيفا أن ضغوطا غربية وأمريكية على الدول العربية تعرقل إعادة تطبيع العلاقات والعودة إلى ما قبل دعوة بشار الأسد إلى قمة جدة. 

واتهم الولايات المتحدة بنهب النفط السوري وحرمان الشعب السوري من ثرواته.

وطالب "المقداد" تركيا بسحب قواتها من الأراضي السورية لكي تكون هناك علاقات طيبة بين الشعبين السوري والتركي، مشيراً إلى أن تركيا لا تزال تحرم أهالي الحسكة من المياه.

يذكر أن عدة اتفاقيات اقتصادية وقعت مع نظام الأسد خلال زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي للعاصمة دمشق في شهر أيار الفائت، والتي أمنت فيها التحكم والسيطرة على اقتصاد سوريا لسنوات عديدة.

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

معلومات صادمة عن قصف السفارة الإيرانية بدمشق