"وزارة نقل النظام" تعلن اسئناف عمل مطار حلب الدولي - It's Over 9000!

"وزارة نقل النظام" تعلن اسئناف عمل مطار حلب الدولي


بلدي نيوز

أعلنت وزارة النقل التابعة النظام السوري، اسئناف عمل مطار مطار حلب الدولي، مساء أمس الثلاثاء 29 أغسطس/آب، بعد إصلاح الأضرار الناجمة عن الهجوم الإسرائيلي.

وأفاد بيان صادر عن المؤسسة العامة للطيران المدني التابعة لوزارة النقل السورية، استئناف عمل مطار حلب الدولي، اعتبارا من يوم الثلاثاء، الساعة 12 ليلا، بعد إصلاح الأضرار.

وقالت المؤسسة إنه "يمكن لشركات الطيران جدولة رحلاتها وترتيب مواعيدها وتخديم المسافرين كالمعتاد، حيث تم إصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف المطار فجر أمس".

وكانت نقلت وكالة أنباء النظام سانا عن مصدر عسكري بوزارة الدفاع لم تسمه، قوله إن "القصف الإسرائيلي استهدف مطار حلب، ما أدّى إلى حدوث أضرار مادية بمدرج المطار، وخروجه عن الخدمة".

وأوضحت أن الطائرات الإسرائيلية شنت الغارات من جهة البحر المتوسط، غربي اللاذقية.

وكان علّق ما يسمى مركز المصالحة الروسي، أمس الثلاثاء 29 آب/أغسطس، عن الغارات الجويّة الإسرائيلية التي ضربت مواقع النظام السوري فجر الأمس.

وقال نائب رئيس المركز في سوريا، فاديم كوليت، إن أربع طائرات من طراز (F 16) تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية هاجمت مطار النيرب في حلب، من البحر المتوسط، دون دخول المجال الجوي السوري، واستهدفت البنية التحتية للمطار.

ونتيجة للغارات الجوية الإسرائيلية، تعرض المطار لأضرار جزئية دون تعطيل عمله.

من جهته، أكّد مركز "ألما" البحثي العبري على أن مطار حلب الدولي، تعرض في صباح 28 من آب لهجوم هو الثالث من نوعه هذا العام، مع الإشارة إلى رصد طائرة إليوشن إي بي بوس في أجواء شرقي سوريا، تحلق من الجنوب إلى الشمال، لأول مرة منذ 31 من تموز الماضي.

وأوضح المركز أن الطائرة شاركت في نقل المعدات ضمن الممر الإيراني إلى سوريا، وإلى روسيا أيضاً.

مقالات ذات صلة

ماذا فعلت إيران لتخفي آثار الهجوم الإسرائيلي الأخير على قاعدتها الجوية؟

حكومة النظام تتربث في استثمار مطار دمشق الدولي لأسباب غير واضحة

إضراب لأصحاب "السرافيس" في السويداء بسبب تخفيض مخصصات المازوت

"نقل النظام" تعلن عودة مطار حلب إلى الخدمة

"نتنياهو" يمنع وزراء حكومته من الحديث عن قصف مطاري دمشق وحلب

القصف الإسرائيلي يجبر النظام على تحويل رحلات مطاري حلب ودمشق إلى مطار اللاذقية