تجدد المظاهرات المسائية في السويداء.. رقعتها تتوسع وتؤكد على إسقاط النظام - It's Over 9000!

تجدد المظاهرات المسائية في السويداء.. رقعتها تتوسع وتؤكد على إسقاط النظام


بلدي نيوز

تتواصل الاحتجاجات في محافظة السويداء جنوبي سوريا منذ نحو أسبوعين، تطالب برحيل بشار الأسد وإسقاط نظامه، في وقت توسعت رقعتها بشكل كبير .

وفي التفاصيل، شهدت مناطق مختلفة من المحافظة خرود مظاهرات مسائية، منها تجددها في ساحة السير "الكرامة" في مدينة السويداء، وبلدات وقرى شهبا والرامي والمزرعة والثعلة والمجدل وسليم والقريا وعرمان وملح ومردك وصلخد، وطالب المتظاهرون بإسقاط النظام ورأسه بشار الأسد، والكشف عن مصير العتقلين والإفراج عنهم، وتطبيق القرار الأممي 2254.

وتجمع أهالي السويداء في ساحة السير/الكرامة وسط المدينة صباح اليوم، بعد أن توافدوا من القرى والبلدات المحيطة للمشاركة في المظاهرة المركزية في ساحة السير/ الكرامة.

وردّد المحتجون أغنية جديدة أثناء مشاركتهم في الحراك جاء فيها "جبل بني معروف نحن مشينا وما في خوف"، وذلك تأكيداً على استمرار احتجاجاتهم ضد النظام السوري، دون تردد أو خوف، لليوم الثاني عشر على التوالي، والذي شهد حضورا غفيرا وملّفتا للنساء في المظاهرة المركزية.

وتزامن خروج المظاهرة مع وصول شيخ العقل "حكمت الهجري" إلى بلدة المزرعة بريف السويداء ولقائه بوجهاء المنطقة، وجدد خلال اللقاء دعمه للاحتجاجات. وطالب الشيخ "الهجري" أهالي السويداء وشبانها بعدم التراجع عن مطالبهم السلمية حتى تحقيقها، وقال "يلي بدو يبيع كرامتو يصطفل بس مش مخوّل يبيع كرامة غيرو".

مقالات ذات صلة

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة

تصريح أوربي يستهدف النظام بما يخص الحل السياسي في سوريا

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟