الرئيس الروحي للدروز في فلسطين يجدد دعم محتجي السويداء - It's Over 9000!

الرئيس الروحي للدروز في فلسطين يجدد دعم محتجي السويداء

بلدي نيوز

شارك الرئيس الروحي لطائفة الموحّدين الدروز موفق طريف في فلسطين، في وقفة جماهيرية أقيمت في  مقام النبي شعيب في قرية حطين بفلسطين، نصرة للحراك الشعبي في السويداء ضد النظام السوري الذي يجري في المحافظة منذ أسبوعين.

وقال "موفق طريف"، إن "الأمة السورية قامت ونمت على تضحيات الدروز منذ دحر ابراهيم باشا ومرورا بالثورة السورية بقيادة سلطان باشا الأطرش، وحتى ما سطرته الطائفة خلال السنوات الاخيرة من انتصارات على التنظيمات الإرهابية، وسط التمسك بالأرض والهوية والوطن".

وشدد على "مصداقيّة مطالب دروز الجبل وحقهم في العيش الكريم على أرضهم دون منة من أحد"، مؤكدا "أن تهميش الجبل اقتصاديا وإدرايا واجتماعيا سيُقلب على من يحاول ذلك".

ودعا "أهل الجبل من شيوخ عقل وقيادات جماهيرية وشعبية مطالبًا إياهم بوحدة الموقف والكلمة في هذه المرحلة، والحفاظ على الوحدة لعودة الدولة السورية بجميع طوائفها وأطيافها إلى سابق عهدها واحدة وموحدة، زاهرة ومفعمةً بالحياة".

وشارك في الوقفة الجماهيرية الداعمة للحراك الشعبي في السويداء، الآلاف من  مناطق الكرمل والجليلين بفلسطين والجولان السوري المحتل.

وكان أكد " طريف"، في 24 أغسطس/آب الماضي، عن دعمه للاحتجاجات في محافظة السويداء، جنوبي سوريا، داعياً إلى توحيد الصف بين مشايخ العقل والقيادات الشعبية في المحافظة.

ووصف الشيخ "طريف"، الاحتجاجات في السويداء، بأنها مطالب حق من شأنها حفظ كرامة أهل المحافظة، وأن ما يطالبونه هو حق أساسي وطبيعي في العيش الكريم والطبيعي في التواجد في جبل العرب.

وتشهد السويداء منذ أسبوعين، مظاهرات واحتجاجات تطالب بإسقاط النظام، وتردد شعارات تطالب بالحرية والمعتقلين وتنادي بوحدة الشعب السوري.

وامتد تأثير هذا الحراك إلى مناطق سورية أخرى بعضها يقع تحت سيطرة المعارضة وآخر تحت سيطرة قوات "قسد" والنظام السوري، حيث خرجت مظاهرات وتعالت الأصوات في جميع المناطق السورية لمؤازرة حراك الجنوب السوري.



مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان