مظاهرات السويداء تدخل أسبوعها الثالث.. لا بديل عن إسقاط النظام - It's Over 9000!

مظاهرات السويداء تدخل أسبوعها الثالث.. لا بديل عن إسقاط النظام


بلدي نيوز

تتواصل المظاهرات المسائية في الجنوب السوري والتي دخلت أسبوعها الثالث، فقد شهدت ساحة السير/ الكرامة وسط مدينة السويداء، وبلدات وقرى القريا موردك ونمرة شهبا ونجران وسليم والصورة الصغيرة، مظاهرات ضد نظام الأسد، وهتف المتظاهرون ضد النظام وطالبوا بإسقاطهما، وتطبيق القرار الأممي 2254، وأكدوا إصرارهم على مواصلة المظاهرات حتى تحقيق مطالبهم، وهتفوا عبر مكبرات الصوت "يلا أرحل يا بشار. سوريا حرة حرة إيران تطلع برا"، كما رفعوا لافتات للتأكيد على استمرار انتفاضتهم.

وفي السياق، نصب مجموعة من الشبان خيمة في ساحة الاعتصام وسط مدينة السويداء، للتأكيد على استمرارهم بالتظاهر حتى إسقاط نظام الأسد، وأغلق الأهالي في بل القريا بريف السويداء الجنوبي مقر شعبة حزب البعث، بالتزامن مع وقفة احتجاجية تشهدها البلدة أمام صرح سلطان باشا الأطرش.

وكان تجمع أهالي السويداء صباح اليوم، في ساحة السير/الكرامة وسط المدينة، وحمل المحتجون لافتات كتب عليها عبارات تُدين الأسد، كان أبرزها "سوريا لا تقبل القسمة ستضرب أعداء الحياة وتجمع القلوب على المحبة، لم ننجب أطفالنا كي يهاجروا، بدنا المعتقلين، لما تقلي المال زبالة وأنت حاشي تمك فيه من زلعومك رح نسحبه".

وتخلل المظاهرة كلمة ألقتها إحدى المتظاهرات، مفادها التأكيد على أن كل قطرة دم شهيد سوري تساوي آل "الأسد وشاليش ومخلوف"، كما تم إسدال لافتة كبيرة حملت صورة سلطان باشا الأطرش، ورموز آخرين خلدهم التاريخ السوري.

وتشهد محافظتا درعا والسويداء منذ بداية منتصف شهر آب الماضي، مظاهرات واحتجاجات تطالب بإسقاط النظام، وتردد شعارات تطالب بالحرية والمعتقلين وتنادي بوحدة الشعب السوري.


مقالات ذات صلة

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة

تصريح أوربي يستهدف النظام بما يخص الحل السياسي في سوريا

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟