عراب مصالحات الأسد يشمت بضحايا زلزال المغرب - It's Over 9000!

عراب مصالحات الأسد يشمت بضحايا زلزال المغرب


بلدي نيوز

نشر عراب المصالحات لدى نظام الأسد، "عمر رحمون"، تغريدة على حسابه في موقع "X" يشمت بضحايا زلزال المغرب.

وقال "رحمون" في تغريدته إنه يوم حدوث الزلزال في سوريا قدمت عدة دول تعاطفها إلا المغرب.

وزعم أن الشعب المغربي لم يكن له كلمة تعاطف أو تضامن مع الشعب السوري، بل كانوا يشمتون بمن يقدم الدعم للسوررين.

تغريدة رحمون قوبلت بغضب واسع من رواد التواصل الاجتماعي من السوريين والمغربيين، وقال أحد المتابعين: "إذا الحكومة المغربية لم تتضامن مع ضحايا زلزال سوريا؛ الشعب المغربي كان من قلبه مع السوريين، ونحن كسوريين متضامنين مع ضحايا زلزال المغرب".

فيما قال آخر: "‌‎كلام غير لائق في هذا التوقيت ، وهي شماتة مغلفة، ومهما كان اطلاعك فهو محدود، والحديث النبوي الذي ذكرته حديث باطل".

فيما علق نشطاء على التغريدة بأن مؤسسات النظام لم تخرج من صفوفها إلى الحقد والقتل، وتغريدة "رحمون" تعبر عن مدى حقد النظام وإجرامه، ومدى تلذذه بالدماء والموت إن كانوا كبارا وصغارا أو من الشيوخ.

وعلى عكس مؤسسات النظام، قدم الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، التعازي إلى الشعب المغربي بضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد، وأعرب عن استعداده للمشاركة في عمليات الإنقاذ. 

وقال "الدفاع المدني" الذي يعمل في مناطق سيطرة المعارضة السورية في بيان: "نتقدم بخالص التعازي إلى الشعب المغربي وأسر الضحايا، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب، وندعو الله بالشفاء العاجل للمصابين".

وعبّر عن تضامنه "مع فرق الإنقاذ في جهاز الوقاية المدنية، وأن تتكلل جهودهم بالوصول إلى جميع المحاصرين تحت الأنقاض وإعادة الأمل والحياة لهم".

فيما عبر فنانون وناشطون سوريون من محافظة إدلب، عن تضامنهم مع الشعب المغربي، بعد وفاة وإصابة مئات الأشخاص، في زلزال ضرب البلاد بقوة 7 درجات، مساء أمس الجمعة.

ونشر الفنان والناشط السوري عزيز الأسمر، لوحة جدارية على جدار منزل مدمر جراء قصف النظام السوري على إدلب، تعبر عن التضامن مع الشعب المغربي، وكتب فوقها "سلامات يا المغرب الشقيق، وجعكم وجعنا".

مقالات ذات صلة

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد

مجلة غربية تحمّل أمريكا والمجتمع الدولي مسؤولية نتائج انتهاكات نظام الأسد

تقديرات بارتفاع أسعار السلع الأساسية والغذائية إلى ضعفين ونصف في سوريا

سوريا في المرتبة 146 من بين 181 دولة على مؤشر مبادرة نوتر دام للتكيف العالمي