مظاهرة وإضراب في "عين العرب" بعد رفع سعر المازوت من قبل "قسد (صور) - It's Over 9000!

مظاهرة وإضراب في "عين العرب" بعد رفع سعر المازوت من قبل "قسد (صور)


بلدي نيوز

خرجت مظاهرة في مدينة عين العرب/ كوباني شمال شرق حلب، الخاضعة لسيطرة قوات "قسد"، ضد قرار "الإدارة الذاتية"، برفع سعر مادة المازوت.

وأفادت صفحات محلية بأن مدينة عين العرب شهدت إضرابا عاما وإغلاقا للمحال، ومظاهرة اليوم الاثنين 18 أيلول/ سبتمبر ضد قرار "الإدارة الذاتية" برفع سعر مادة المازوت.

وكانت شهدت عدة مناطق في محافظة الحسكة الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، إضرابا واحتجاجات على رفع أسعار مادة المازوت، أمس الأحد 17 أيلول/ سبتمبر، بعد أن وجهت دعوات لإضراب عام في المدن والبلدات.

وقالت مصادر محلية، إن بلدة معبدة بريف الحسكة شهدت إضرابا عاما وإغلاقا للمحال التجارية بشكل كامل، ترافق مع خروج مظاهرة في أحياء البلدة احتجاجا على قرار "الإدارة الذاتية" برفع أسعار المازوت. 

كما خرج المئات من أهالي مدينة رميلان وبلدة الجوادية بريف الحسكة بمظاهرة، تنديدا بقرار "الإدارة الذاتية" رفع أسعار مادة المازوت في مناطق سيطرتها. 

وطالب المتظاهرون بإلغاء قرار الزيادة وتخفيض الأسعار وتشكيل لجنة مختصة بحماية المستهلك، وحذروا من تفاقم الضغوطات النفسية والاقتصادية على السكان، بسبب ضعف الدخل المادي للأسر وقلة فرص العمل. 

ورفعت "الإدارة الذاتية" أسعار مادة المازوت في مناطق سيطرتها دون إعلان رسمي، أمس، وقالت مصادر محلية، إن سعر المازوت المخصص للمركبات ارتفع من 525 ليرة سورية إلى 2300 ليرة سورية، وسعر المازوت الحر من 1700 ليرة سورية إلى 4600 ليرة سورية في مناطق سيطرة "قسد".


مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

ترحيل دفعة ثانية من اللاجئين السوريين، من صاحب القرار؟ وأين وجهة الترحيل ؟

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة