"الإدارة الذاتية" تطالب بتحرك دولي لوقف القصف التركي - It's Over 9000!

"الإدارة الذاتية" تطالب بتحرك دولي لوقف القصف التركي


بلدي نيوز

طالبت "الإدارة الذاتية" التي يقودها حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، في بيان، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي التحرك لوقف الهجمات التركية على قواتها في مناطق سيطرتها، وقالت إن القوات التركية تستمر بهجماتها على مناطق شمال شرق سوريا، حيث استهدفت يوم أمس سيارة على طريق قامشلي - عامودا، وقبلها في مدينة منبج، مع هجمات يومية تستهدف المناطق الأخرى، وأن الهجمات التركية تدل على تبرير فشلها في المنطقة وعدم تحقيق أهدافها وخلق الفوضى وربط ما تفعله بأسباب لا أساس لها من الصحة، على حد وصفها. وطالبت المجتمع الدولي التحرك في اتخاذ خطوات جادة لوقف الهجمات التركية على مناطقها.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت في بيان، اليوم، إن قواتها نجحت في تحييد 6 عناصر من قوات "قسد"، قالت إنهم كانوا يستعدون لشن هجوم بمنطقة عملية درع الفرات شمالي سوريا.

وأمس الأحد، أعلنت قوى الأمن الداخلي التابعة لـ "الإدارة الذاتية"، مقتل عنصرين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة، جراء قصف نفذته مسيرة تركية على طريق القامشلي عامودا شمال شرقي سوريا. كما لقيت 3 مقاتلات من "وحدات حماية المرأة" مصرعهن، الجمعة 15أيلول، بقصف من طائرة مسيرة تركية استهدفت سيارتهن في مدينة منبج شرق حلب.

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

ترحيل دفعة ثانية من اللاجئين السوريين، من صاحب القرار؟ وأين وجهة الترحيل ؟

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا