بعد انقطاع دام 70 يوماً.. دخول أول قافلة مساعدات أممية إلى إدلب - It's Over 9000!

بعد انقطاع دام 70 يوماً.. دخول أول قافلة مساعدات أممية إلى إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

استأنفت الأمم المتحدة دخول المساعدات الإنسانية لمنطقة شمال غرب سوريا عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، اليوم الثلاثاء 19 أيلول/ سبتمبر، بعد توقفها بموجب الفيتو الروسي لأكثر من 70 يوماً.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قافلة مساعدات أممية دخلت اليوم من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، لافتاً إلى أنها الأولى بعد توقف دام لأكثر من 70 يوم، جراء استخدام روسيا حق النقض الفيتو ضد قرار دخول المساعدات الأممية عبر المعابر الحدودية لمنطقة شمال غرب سوريا خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي الأخير.

وبين مراسلنا أن القافلة مؤلفة من 17 شاحنة محملة بمواد "طبية، واغاثية، ومنظفات، وأدوات طعام، وقرطاسية، وخيام، وعوازل، وفرش من الأسفنج".

تجمعت القافلة في ساحة معبر باب الهوى من الجانب السوري، بحسب مراسلنا الذي اكّد على أنه سيتم توزيعها على المنظمات الشريكة للأمم المتحدة من ثم يتم توزيعها على المحتاجين والمراكز الطبية والمخيمات والمدارس.

وأشار إلى أن هذه القافلة الأولى من المساعدات الإنسانية الأممية التي تدخل عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا منذ أكثر من 70 يوماً.

وانعكس بشكل سلبي توقف دخول المساعدات الإنسانية الأممية إلى المنطقة ينسبة تجاوزت 80 بالمئة من سكان المنطقة، إذ انهكت الحرب المستمرة منذ أكثر من 12 عام كاهلهم، وزاد النزوح وانعدام فرص العمل وشح المساعدات الإنسانية من قساوتها عليهم.



مقالات ذات صلة

منسقو استجابة سوريا: انخفاض نسبة المساعدات بنسبة 90 بالمئة في سوريا

سويسرا تمدد إعفاء النظام من بعض العقوبات

بالآلاف.. الأمم المتحدة تكشف عدد شاحناتها التي دخلت شمال غرب سوريا منذ زلزال شباط

اتفاق جديد لدخول المساعدات الإنسانية إلى سوريا

انتقاد لتحركات الأمم المتحدة بما يخص دخول المساعدات الإنسانية إلى سوريا

تقرير يكشف تلاعب أسماء الأسد بالمساعدات الإنسانية