مناقشات عراقية - أممية حول مخيم الهول شمال سوريا - It's Over 9000!

مناقشات عراقية - أممية حول مخيم الهول شمال سوريا


بلدي نيوز

ناقش مستشار الأمن القومي العراقي "قاسم الأعرجي"، أمس الأحد 24 أيلول/سبتمبر، مع نائب ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق "غلام محمد إسحاق"، بحضور مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في العراق "زيشان أمين"، قضية مخيم الهول السوري.

ووفقاً لبيان صادر عن المكتب الاعلامي لمستشار الأمن القومي، فإن "الأعرجي" استقبل بمكتبه أمس الأحد "غلام إسحاق"، وبحث معه ملفات وقضايا ذات اهتمام مشترك، على رأسها ملف مخيم الهول في شمالي سوريا ومكافحة الإرهاب والمخدرات.

واستعرض اللقاء بحسب البيان آخر مستجدات عمل الأمم المتحدة في العراق، فيما يتعلق بملف العائدين من مخيم الهول، وإجراءات الحكومة العراقية بهذا الصدد.

وأعرب الأعرجي عن تعامل بلاده بجدية مع فريق الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب لإنجاح مهمته، مشيراً إلى أن الحاجة باتت ملحة اليوم لخطاب معتدل يتصدى للتطرف والإرهاب بكل أشكاله.

من جهته، أكّد إسحاق خلال اللقاء على أن العراق هو البلد الوحيد الذي أبدى التزاماً عالياً في ملف مخيم الهول، مشيداً بإجراءات الحكومة العراقية وتعاونها في هذا المجال، وفق قوله.

وكان أعلن وزير الخارجية العراقي، منتصف أيلول الجاري، أن الحكومة العراقية أعادت من سوريا قرابة 1400 عائلة، أي ما يزيد علـى خمسة آلاف شخص إلى مركز "جدعة" للتأهيل النفسي والمجتمعي، بمحافظة نينوى شرقي البلاد.

وأضاف في كلمة خلال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمحاربة التنظيم في العاصمة السعودية الرياض، أنهم أعادوا حوالي 3 آلاف عنصر عراقي كانوا في تنظيم "داعش" كانوا في سوريا، وقد تمت محاكمة غالبيتهم داخل العراق بعد عودتهم.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا