الصحة العالمية: تسجيل آلاف حالات الكوليرا في سبع بلدان بينها سوريا - It's Over 9000!

الصحة العالمية: تسجيل آلاف حالات الكوليرا في سبع بلدان بينها سوريا


بلدي نيوز

قالت منظمة الصحة العالمية، إن حالات الكوليرا المبلغ عنها في 2022، كانت أكثر من ضعف تلك المسجلة في عام 2021، حيث أبلغ 44 بلدا عن حالات، بزيادة قدرها 25٪ عن 35 بلدا أبلغت عن حالات في عام 2021.

وأضافت المنظمة أن أفغانستان، والكاميرون، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وملاوي، ونيجيريا، والصومال، وسوريا، أبلغت عن أكثر من 10 آلاف حالة مشتبه فيها، أو مؤكدة للإصابة بالكوليرا.

وأشارت إلى أن "البيانات الحالية لعام 2023 تكشف أن هذا الارتفاع العالمي مستمر، وقد أبلغت 24 دولة حاليًا عن تفشي المرض بشكل نشط، حيث تعيش بعض البلدان في خضم أزمات حادة".

وقالت إن المنظمة تدعم البلدان في الاستجابة للكوليرا على أساس الطوارئ، من خلال تعزيز مراقبة الصحة العامة،  وإدارة الحالات وتدابير الوقاية، وتوفير الإمدادات الطبية الأساسية، وتنسيق عمليات النشر الميداني مع الشركاء، ودعم التواصل بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعية.

وقد أطلقت منظمة الصحة العالمية نداءً لجمع 160.4 مليون دولار أمريكي للاستجابة للكوليرا، من خلال الخطة الاستراتيجية العالمية للتأهب والاستعداد والاستجابة.

 وتم إطلاق 16.6 مليون دولار أمريكي من صندوق الطوارئ التابع لمنظمة الصحة العالمية لحالات الطوارئ من أجل الاستجابة للكوليرا في عامي 2022 و2023.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا