مسؤول أمريكي: ساعدنا المنظمات على دخول "التنف" بما يتوافق مع قوانيننا - It's Over 9000!

مسؤول أمريكي: ساعدنا المنظمات على دخول "التنف" بما يتوافق مع قوانيننا


بلدي نيوز 

قال مسؤول عسكري أميركي في قاعدة التنف،  أمس الثلاثاء، إن القوات الأميركية ساعدت المنظمات لدخول المخيم بما يتوافق مع القوانين الأميركية.

ونقل "تلفزيون سوريا" المعارض عن مسؤول لم يسمه قوله "نحن لعبنا دوراً بسيطاً جداً في مساعدة المنظمات الإنسانية التي تزور مخيم الركبان، بما يتوافق مع القوانين الأميركية الخاصة بنقل المساعدات وتقديم الدعم".

وأول أمس الاثنين، زار المدير التنفيذي لـ"المنظمة السورية للطوارئ" (SETF)، معاذ مصطفى، ورئيس منظمة (جلوبال جستس/Global Justice) الدكتور هيثم البزم، مخيم الركبان للمهجرين على الحدود الجنوبية لسوريا مع العراق والأردن، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الحصار الذي فرضه النظام السوري على المخيم.

وتنقل المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان للنازحين على أساس المساحة المتاحة،  من خلال برنامج دينتون على متن الطائرات العسكرية الأميركية التي تسافر بالفعل إلى قاعدة التنف كجزء من العمليات الجارية.

وأوضحت المنظمة السورية للطوارئ في وقت سابق إن تسليم المساعدات يتم من قبل المنظمة إلى قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار ثم إلى قاعدة التنف حيث سيعمل طاقم المنظمة في المخيم على توزيع المساعدات على المدنيين في المخيم. 

وبحسب موقع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، يسمح برنامج دينتون للمواطنين الأميركيين والمنظمات الخاصة باستخدام المساحة المتاحة على طائرات الشحن العسكرية الأميركية لنقل البضائع الإنسانية إلى البلدان المحتاجة.

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس