سوريا على طاولة اجتماع أوباما – بوتين في قمة العشرين - It's Over 9000!

سوريا على طاولة اجتماع أوباما – بوتين في قمة العشرين

بلدي نيوز - (وكالات)
عقد الرئيسان الأميركي بارك أوباما والروسي فلاديمير بوتين اجتماعاً، اليوم الاثنين، على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة خوانجو شرقي الصين، ناقشا فيه الوضع في سوريا و أوكرانيا.
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن الاجتماع "استمر لفترة أطول من المتوقع"، ورداً على سؤال عن الأجواء التي سادت الاجتماع، قال بيسكوف "سارت الأمور على ما يرام، والعمل سيستمر"، بحسب وكالة رويترز.
بدوره قال مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأميركية، إن الاجتماع اتسم بالجدية والطابع العملي، وإنه امتد لأطول مما كان متوقعا وقد ناقش خلاله الرئيسان قضايا تتعلق بالوضع في سوريا والأزمة الأوكرانية.
أما فيما يتعلق باجتماع سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي ونظيره الأمريكي جون كيري، والذي أعلنت الولايات المتحدة فشله، علّق مسؤول بالخارجية الروسية عليه قائلاً "لا يوجد ما يستدعي التصريحات الدرامية"، حسب الجزيرة.
ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن المصدر الروسي قوله "ستستمر العملية، ولا توجد أسباب للتصريحات الدرامية مثل تلك المنسوبة لبعض المصادر بالخارجية الأميركية بأن شيئا لم يتحقق".
وكانت الخارجية الأميركية أعلنت أمس الأحد عدم التوصل إلى الاتفاق المرجو مع روسيا بشأن سوريا، متهمة موسكو بـ"التراجع بشأن بعض المسائل الصعبة"، وذلك بعد ساعات من إعلانها قرب التوصل للاتفاق، وأنه يمكن أن يقوم به وزير الخارجية الأميركي ونظيره الروسي، إلا أن الخارجية الأميركية أقرت لاحقاً بأنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بعد.

مقالات ذات صلة

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة

تصريح أوربي يستهدف النظام بما يخص الحل السياسي في سوريا

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟