انزال جوي للتحالف يودي بحياة شخص واعتقال اثنين في الحسكة - It's Over 9000!

انزال جوي للتحالف يودي بحياة شخص واعتقال اثنين في الحسكة


بلدي نيوز

نفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، اليوم الأحد، أسفرت عن مقتل شخص واعتقال اثنين من عائلة واحدة.

وقال موقع "الخابور" المحلي، إن قوات التحالف قتلت "حمد الزوانيت" بعملية إنزال جوي في منطقة الدشيشة جنوب الحسكة، وأضافت أن قوات التحالف اعتقلت أشقاء القتيل "خليفة وعيد الزوانيت".

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم)، السبت 30 أيلول/ سبتمبر، إلقاء القبض على قيادي في تنظيم "داعش" في ريف الرقة شمال سوريا، وقالت "سينتكوم في بيان، إن القوات الأمريكية نفذت غارة ناجحة بطائرات مروحية شمالي سوريا، في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، وألقت القبض على "ممدوح إبراهيم الحاج شيخ"، أحد ميسري التنظيم، وأضافت إن العملية لم تسفر عن إصابة أو مقتل أي مدني، وأكد المتحدث باسم القيادة تروي جارلوك، التزام القيادة المركزية الأمريكية بهزيمة التنظيم. 

وكان التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، نفذت مساء الخميس 29 سبتمبر/أيلول، عملية إنزال جوي غربي الرقة، بهدف اعتقال خلية تابعة لتنظيم "داعش"، وقالت "قسد" في بيان، إن "وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لها نفذت بالاشتراك مع قوات التحالف عملية إنزال جوي في قرية "مزرعة يعرب" غرب الرقة، لملاحقة خلية تابعة لتنظيم "داعش".

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية الأسبوع الماضي، عن تنفيذ 36 عملية بالتعاون مع القوات الشريكة ضد "داعش" في العراق وسوريا، خلال شهر آب الماضي، مشيرة إلى أن هذه العمليات أدت إلى مقتل 7 من عناصر التنظيم واعتقال 25 آخرين، وقالت القيادة المركزية في البيان الشهري، إن العمليات في سوريا أسفرت عن مقتل عنصر من "داعش" واعتقال 7 آخرين.

مقالات ذات صلة

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

البادية السورية.. روسيا تزعم تدمير ثلاث قواعد في التنف

"قسد" تطالب التحالف بمزيد من الدعم لمواجهة "التنظيم"