السلطات اللبنانية تطلق حملة لإزالة خيم السوريين في منطقة النبطية - It's Over 9000!

السلطات اللبنانية تطلق حملة لإزالة خيم السوريين في منطقة النبطية


بلدي نيوز

أزال جهاز أمن الدولة اللبناني في منطقة النبطية، خيام النازحين السوريين، ضمن حملة أطلقها في المنطقة، وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام"، إن جهاز أمن الدولة في النبطية بدأ بحملة لنزع خيم السوريين الذين يقطنونها دون ترخيص من البلديات، وأزالت خيمتين في منطقة عين عرب.

وزعم أن الحملة جاءت لمكافحة الفوضى المستشرية بين النازحين، وبسبب الشبهات بانتمائهم لتنظيمات "إرهابية"، موضحا أن الجهاز صادر كميات كبيرة من الأسلحة الحربية في مختلف المحافظات.

وكان شهد لبنان حالة اعتداء جديدة على اللاجئين السوريين، ضمن سلسلة من الحملات العنصرية التي تستهدفهم والتي راح ضحيتها العديد منهم، بتحريض من المسؤولين من خلال خطاباتهم العنصرية المستمرة.

وأظهر تسجيل مصور يعود إلى يوم الأحد 1 تشرين الأول، إقدام مجموعة من الشبان اللبنانيين بالاعتداء على شابين سوريين بالضرب والإهانة والإذلال في منطقة الاشرفية في العاصة اللبنانية بيروت، لمدة ساعة متواصلة، ووثقوا بهواتفهم هذا الاعتداء، بحسب موقع أخبار الساحة على "فيسبوك".

ويشهد لبنان حملة عنصرية ضد اللاجئين السوريين، كما سجل حالات قتل واعتداء وخطف عديدة بحق اللاجئين السوريين، الذين يبلغ عددهم نحو 1.5 مليون بحسب تقديرات رسمية، ويعاني معظمهم أوضاعاً معيشية صعبة.

مقالات ذات صلة

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان

تنسيق بين بيروت ودمشق لوضع خطة جديدة لعودة اللاجئين السوريين

مانتائج اللقاء بين ميقاتي والرئيس القبرصي بشأن اللاجئين السوريين؟

مفوضية الأمم المتحدة تدعو لبنان إلى حماية السجناء السوريين من العودة إلى النظام

منهم سوريون.. تركيا تنقذ عشرات المهاجرين قبالة سواحلها

تحدثت عن العودة الطوعية.. تصريح من مفوضية الامم المتحدة عن السوريين في الأردن