الدفاع التركية: المسيرة التي أسقطها التحالف الدولي بسوريا ليست تابعة لقواتنا - It's Over 9000!

الدفاع التركية: المسيرة التي أسقطها التحالف الدولي بسوريا ليست تابعة لقواتنا


بلدي نيوز

نفت وزارة الدفاع التركية أن تكون الطائرة المسيرة التي أسقطتها القوات الأمريكية في منطقة الحسكة شرق سوريا، تابعة لها، ونقل موقع "الجزيرة" عن مصدر في وزارة الدفاع التركية قوله، إن المسيرة التي أسقطها التحالف الدولي في شمال شرق سوريا ليست تابعة للقوات المسلحة التركية.

ونقل الموقع عن مصدر أمريكي، أن مقاتلة من طراز "إف ١٦" أسقطت مسيرة حلقت قرب قوات أمريكية، مبينا أن المسيرة التم إسقاطها لا تتبع للجيش التركي، بل لجهة أمنية تركية أخرى.

وكانت ذكرت مصادر محلية، أن قوات التحالف المتمركزة في قاعدة "تل بيدر" شمال الحسكة، استهدفت طائرة مسيّرة تركية من نوع (بيرقدار) عبر صاروخ أرض - جو، انطلق من القاعدة وإسقاطها بعد تحليقها في أجواء القاعدة.

وفي السياق، ذكرت المصادر أن الحادثة ترافقت مع استهداف طائرة مسيرة تركية أخرى قيادياً من من قوات "قسد" جنوب شرق مدينة عين العرب في ريف حلب الشرقي. 

وكانت مصادر وثقت استهداف مسيّرة تركية لإحدى المنشآت النفطية التابعة لقوات "قسد" في ريف القحطانية شمال الحسكة، ترافقت مع استهداف مماثل لمواقع "قسد" في قريتي الطويلة والركبة بريف تل تمر شمال غرب الحسكة، دون معلومات عن وقوع خسائر.

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس