تربية إدلب تعلن تمديد عطلة المدارس جرّاء حملة النظام العسكرية - It's Over 9000!

تربية إدلب تعلن تمديد عطلة المدارس جرّاء حملة النظام العسكرية


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

أعلنت وزارة التربية والتعليم في "حكومة الإنقاذ السورية" عن تمديد عطلة المدارس العامة والخاصة والجامعات، لمدة أربعة أيام إضافية، بسبب استمرار تصعيد القصف البري والجوي لقوات النظام وروسيا على مدينة إدلب وريف حلب الغربي.

وقالت الوزارة في منشور لها، اليوم الأحد 8 تشرين الأول/ أكتوبر، إنه "نظراً لاستمرار القصف الهمجي من قبل قوات نظام الأسد وحليفه الروسي يستمر تعليق الدوام الرسمي في المدارس العامة والخاصة في مدينة إدلب وريفها وريف حلب الغربي".

وبحسب الوزارة، فإن استمرار تعليق الدوام يشمل أيضاً الجامعات العامة والخاصة في المنطقة، حفاظاً على سلامة وأرواح الكوادر التعليمية والطلاب. 

وحدّدت الوزارة العطلة لمدة أربعة أيام ابتداءً من يوم غد الاثنين 9 أكتوبر، ولغاية يوم الخميس القادم الموافق لـ 12 من الشهر ذاته.

وكانت علقت الوزارة دوام المدارس والجامعات وأجلت الامتحانات الجامعي لمدة يومين، جراء الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام وروسيا على مدينة إدلب وريفها وريف حلب الغربية منذ خمسة أيام متواصلة.

يشار إلى أن قصفا صاروخيا مصدره قوات الأسد والميليشيات المساندة لها استهدفت بشكل مباشر بناء مديرية التربية والتعليم وسط مدينة إدلب صباح اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

علي مملوك في العاصمة الروسية موسكو

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

مقتل امراة وإصابة آخرين باشتباكات وفوضى سلاح في جرابلس

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا