شهداء وجرحى في إدلب و"الفتح المبين" تنفذ عملية خلف الخطوط - It's Over 9000!

شهداء وجرحى في إدلب و"الفتح المبين" تنفذ عملية خلف الخطوط


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

استشهد أربعة مدنيين بينهم طفلان وامرأة، وأصيب 31 أخرين، اليوم الأحد 8 أكتوبر /تشرين الأول، بقصف مكثف للنظام والطائرات الحربية الروسية على محافظتي إدلب وحلب، في حين نفذت مجموعة عسكرية من غرفة عمليات "الفتح المبين" عملية خلف خطوط التماس مع قوات النظام السوري في قرية الفاطرة جنوب إدلب، اليوم الأحد.

شمالا، قالت مؤسسة الدفاع المدني، إن أربعة مدنيين بينهم طفلان وامرأة لقوا حتفهم، وأصيب 31 بقصف صاروخي للنظام استهدف مدينة إدلب، ومخيمان للمهجرين بالقرب من الأحياء السكنية ومرافق طبية وتعليمية وخدمية، وأحد مراكز الدفاع المدني وسوقا شعبيا وطرقات رئيسية ودوارات.

وأضافت أن امرأة توفيت بسكتة قلبية أثناء القصف، فيما خرج مركز صحة النساء والأسرة التابع للدفاع المدني في سرمين عن الخدمة، جراء استهدافه بالصواريخ.

وأوضحت أن قصفا مدفعيا وصاروخيا استهدف بشكل مكثف مدينة سرمين وأطراف أريحا، وبلدات وقرى النيرب وآفس والمسطومة ومعربليت ودير سنبل وسرجة ومصيبين.

من جهة ثانية، قال مصدر عسكري لبلدي نيوز إن مجموعة عسكرية من غرفة عمليات "الفتح المبين" نفذت "عملية إنغماسية" خلف خطوط التماس مع قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له، في قرية الفاطرة جنوب إدلب، اليوم الأحد.

ولفت المصدر إلى أن المجموعة تمكنت من قتل جميع العناصر في النقطة العسكرية، بينهم ضابط برتبة ملازم، والانسحاب منها والعودة إلى مواقعهم بسلام، دون وقوع قتلى أو جرحى في صفوفهم.

وأضاف أن فوج المدفعية والصواريخ قصف بقذائف المدفعية وصواريخ الغراد والكاتيوشا، مواقع وتجمعات عسكرية للنظام السوري في بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الغربي، والقرداحة في ريف اللاذقية الشمالي، وشطحة في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

وأشار المصدر إلى أن حملة القصف على مواقع وتجمعات قوات النظام مستمرة، تحت وسم "إدلب تثأر"، وذلك رداً على قصف قوات النظام وروسيا مدينة إدلب وأريافها وريف حلب الغربي، الذي خلف العشرات من الشهداء والجرحى المدنيين.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم في "حكومة الإنقاذ السورية" عن تمديد عطلة المدارس العامة والخاصة والجامعات، لمدة أربعة أيام إضافية، بسبب استمرار تصعيد القصف البري والجوي لقوات النظام وروسيا على مدينة إدلب وريف حلب الغربي.

في السياق، علّقت جامعة حلب الحرة دوامها الرسمي لمدة يومين، بسبب القصف المكثّف لقوات النظام ومليشياته، الذي طال مناطق إدلب وريف حلب الغربي.

جنوبا في السويداء، وخرج أهالي المحافظة في مظاهرة بساحة الكرامة وسط المدينة، حاملين لافتات تُظهر صورا لضحايا القصف الدموي على إدلب، وتعبر عن تضامنهم مع المدنيين فيها، كما تخلّل الوقفة هتافات، أكدت أيضاً على المطالب الشعبية الداعية إلى التغيير السياسي.

وحملت بعض اللافتات صوراً للضحايا في إدلب إثر قصف النظام وكتب عليها "إدلب_أنقذونا من بحر الدماء"، فيما حملوا لافتات أخرى كتب عليها "أنقذوا الشعبين الفلسطيني والسوري من إيران وإسرائيل ونظام العصابة الحاكمة - أهلنا في الساحل السوري سيبقى يقتلكم ليبقى - لن ننسى الاعتقال"، كما خرج أهالي مدينة صلخد جنوبي السويداء في وقفة تضامنية، حملوا فيها لافتات تعبّر عن المطالب الشعبية الداعية إلى التغيير السياسي أيضاً.

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع