خسائر للنظام على جبهتي إدلب وحلب وطائرة مسيرة تفتك بميليشيات إيران في دير الزور - It's Over 9000!

خسائر للنظام على جبهتي إدلب وحلب وطائرة مسيرة تفتك بميليشيات إيران في دير الزور

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قتل تسعة عناصر من قوات النظام والميليشيات المساندة له، خلال الـ24 ساعة الماضية على يد فصائل المعارضة السورية، في ريفي إدلب وحلب شمال غرب سوريا، فيما استهدفت طائرات مسيّرة مجهولة المصدر، رتلاً عسكرياً لمليشيات تابعة لإيران في ريف محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

شمالا، قال مصدر عسكري لبلدي نيوز إن سرية القنص في غرفة عمليات "الفتح المبين"، تمكنت من قنص عنصر من قوات النظام السوري أمس الاثنين 9 تشرين الأول/ أكتوبر، على محور مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لمقتله.

وأضاف المصدر أن السرية تمكنت أيضا من قنص عنصر آخر على محور بلدة أورم الصغرى بريف حلب الغربي، كما تمكنت من قنص عنصرين على محور قرية الرويحة جنوب إدلب، وعنصر خامس على محور سهل الغاب بريف حماة الغربي.

ولفت المصدر إلى أن السرية تمكنت من قنص عنصرين من قوات النظام والميليشيات المساندة له، الأول على جبهة "البريج" بريف إدلب الجنوبي، والثاني على جبهة "كفرموس" في الريف ذاته.

وذكر المصدر أن عنصرين آخرين قوات النظام قتلوا على يد سرية القنص في غرفة العمليات صباح اليوم، الأول في جبهة "الرويحة" جنوب إدلب، والآخر على محور قبتان الجبل بريف حلب الغربي.

وأشار إلى أن مجموع قتلى بنيران سرية القنص في غرفة العمليات بلغت خلال الـ24 ساعة الماضية، تسعة عناصر بينهم ضابط برتبة ملازم، جميعهم قتلوا في نقاط عسكرية متقدمة على خطوط التماس الفاصلة بين مناطق المعارضة ومناطق النظام. وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، أن قوات النظام المتمركزة في الفوج 46 استهدفت بعدد من الصواريخ بلدات "الأبزمو، وكفر عمة، والقصر" ومدينة "دارة عزة" صباحاً، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بجروح.

وأوضح مراسلنا أن القصف ترافق مع تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع الروسية في سماء ريف حلب الغربي.

جنوبا، خرجت مظاهرة في ساحة الكرامة وسط السويداء، ضد النظام السوري لليوم الـ 53 على التوالي، ورصد مراسل شبكة بلدي نيوز، رفع المتظاهرين لافتات تطالب في تنفيذ قرار مجلس الأمن الخاص بسوريا رقم 2254، وتسخر من النظام الذي يقصف إدلب بدلا من فتح الجبهة ضد إسرائيل، وتطالب بمحاكمة بشار الأسد في محكمة العدل الدولية، وتعيد التأكيد على أن النظام هو المسؤول عن هجوم الكلية الحربية في حمص مثلما هو المسؤول عن قصف إدلب.

شرقا، نقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر لم تسمها، أن مسيرات مجهولة المصدر استهدفت رتلا لمجموعات مدعومة إيرانيا شرقي مدينة البوكمال التابعة لمحافظة دير الزور. ولم تتحدث المصادر عن حجم الخسائر.

من جهتها، ذكرت مصادر متطابقة أن الطائرات المسيرة استهدفت مواقعاً لمجموعات مدعومة إيرانياً في مناطق "هرابش والهري والحميضة" شرق البوكمال، دون ذكر حجم الخسائر.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور