أردوغان يتوعد بتكثيف الضربات ضد "قسد" في سوريا - It's Over 9000!

أردوغان يتوعد بتكثيف الضربات ضد "قسد" في سوريا


بلدي نيوز 

توعد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" مجدداً، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر/تشرين الأول، بتكثيف الضربات ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في سوريا والعراق.

وقال أردوغان في كلمة له نقلتها وسائل الإعلام التركية، "قمنا بالفعل بتكثيف العمليات الجوية وسنواصل ذلك وسنظهر للإرهابيين أن بإمكاننا تدميرهم في أي مكان وزمان".

ويوم الاثنين، كشف أردوغان عن حصيلة الأهداف التي دمرتها الطائرات التركية التابعة لحزب العمال الكردستاني و"الوحدات الكردية" في سوريا والعراق.

وقال أردوغان إن القوات التركية دمرت 194 هدفا، وحيدت 162 مسلحا في عملياتها الأخيرة في سوريا والعراق، وأكد استمرارهم في عملياتهم ضد "الإرهابين" خارج الحدود، وأنهم قد يأتون في أي لحظة.

ونوه إلى أنهم لن يسمحوا بتواجد إرهابي واحد ولا بإنشاء ممر إرهابي على حدودهم، وأن عمليات تركية خارج الحدود متواصلة ومشروعة لها حتى القضاء على هذه القوات بالكامل مع مختلف امتداداتها وتسمياتها.

وكان قتل وأصيب العشرات بينهم قيادي من قوات "الأسايش" التابعة لـ "الإدارة الذاتية"" في قصف للطيران التركي ليلة الأحد/ الاثنين، استهدف معسكرا لـ"الأسايش" في قرية حمزة بك بمنطقة كوجرات في ريف المالكية/ ديريك شمال الحسكة. 

وأعلنت الإدارة الذاتية في بيان اليوم، مقتل 29 عنصرا من قوات "الأسايش" التابعة لها في قصف للطائرات التركية الليلة الفائتة، ومنذ صباح الخميس الفائت وحتى أمس الأحد، تعرضت عشرات المواقع في مناطق ومدن شمال وشرق سوريا لقصف تركي عنيف بالطائرات والمسيرات، خلّف عشرات القتلى والجرحى من قوات "قسد" بحسب بيانات رسمية تركية.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا