الشرطة التركية توقف 31 لاجئا سوريا وتستعد لترحيلهم - It's Over 9000!

الشرطة التركية توقف 31 لاجئا سوريا وتستعد لترحيلهم


بلدي نيوز

اعتقلت الشرطة التركية 31 لاجئا سوريا في أحد الأبنية السكنية في ولاية بورصة، وأرسلتهم إلى مركز الهجرة لترحيلهم، وقالت وسائل إعلام تركية، إن قوات الدرك التركية نفذت عملية أمنية في حي ينيس في إينيغول ضمن ولاية بورصة، بعد وصول معلومات تفيد بوجود مهاجرين غير شرعيين في أحد الأبنية.

وأضافت أن هذه القوات أوقفت 31 سوريا ونقلتهم إلى مركز الشرطة بعد إجراء الفحص الطبي، ثم أرسلتهم إلى مركز الهجرة تمهيداً للقيام بإجراءات ترحيلهم.

وبحسب موقع "Y.G" التركي، فإن الشرطة التركية داهمت منزلين سكنيين في منطقة إنيغول في بورصة، واعتقلت 20 سورياً كانوا يقيمون فيهما، وذلك بعد فترة من مراقبتهم، ليتبين أنهم لا يملكون وثائق الحماية المؤقتة، حيث تم نقلهم إلى دائرة الهجرة بالولاية واستكمال إجراءات ترحيلهم.

وكانت رحّلت السلطات التركية، الخميس 12 تشرين الأول، عددا من اللاجئين السوريين إلى الشمال السوري، بع إلقاء القبض عليهم في ولايتي "بورصة وأدرنة" شمال غربي تركيا.

ويقيم في تركيا حوالي 3.5 مليون لاجئ سوري، وفق تصريحات رسمية تركية، يتوزعون على مختلف الولايات، وتأتي ولايات "إسطنبول وغازي عنتاب وأورفة وهاتاي" كأكثر الولايات التي يقيمون فيها. وشهدت الأشهر الأخيرة عمليات ترحيل واسعة بذريعة الإقامة غير الشرعية، وعلى وجه التحديد من مدينة إسطنبول.

مقالات ذات صلة

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان

تنسيق بين بيروت ودمشق لوضع خطة جديدة لعودة اللاجئين السوريين

مانتائج اللقاء بين ميقاتي والرئيس القبرصي بشأن اللاجئين السوريين؟

مفوضية الأمم المتحدة تدعو لبنان إلى حماية السجناء السوريين من العودة إلى النظام

منهم سوريون.. تركيا تنقذ عشرات المهاجرين قبالة سواحلها

تحدثت عن العودة الطوعية.. تصريح من مفوضية الامم المتحدة عن السوريين في الأردن