حكومة النظام تصدر تسعيرة جديدة للمحروقات - It's Over 9000!

حكومة النظام تصدر تسعيرة جديدة للمحروقات

بلدي نيوز

أصدرت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" في حكومة النظام، تسعيرة جديدة للمحروقات، بعد أسابيع قليلة من رفعها، وحددت سعر ليتر البنزين نوع "أوكتان 95" بـ 12200 ليرة سورية بدلا من 14360 ليرة سورية، بحسب ما جاء في القرار. كما حددت سعر المبيع لجميع أنواع مواد المحروقات للقطاع الصناعي والقطاعات الأخرى حسب سعر التكلفة، حيث أصبح سعر لتر "المازوت الحر" بـ 11985، كما أصبح سعر "طن الفيول" 7658700، وسعر الغاز "السائل دوكما" 10207600، في قرار آخر صادر عن "الوزارة".

وكانت حددت حكومة النظام بتاريخ 2 تشرين الأول/ أكتوبر، سعر  لتر "المازوت الحر" بـ 13290 ل.س، وليتر  البنزين "أوكتان" 95 بـ 14360 ل.س، وأصدرت نشرتها في شهر أيلول الماضي، حددت بموجبها سعر ليتر البنزين 95 "أوكتان" بمبلغ 14.660 ل.س، أما سعر ليتر "المازوت الحر" فوصل إلى 13.000 ليرة سورية.

وكانت حكومة النظام السوري، حددت في 15 آب/ أغسطس الماضي، أسعار المحروقات بنسبة 300 بالمئة، بالتزامن مع رفع الرواتب بنسبة 100 بالمئة، وعقب هذه القرارات، شهدت محافظات ومناطق أخرى موجة من الاحتجاجات والانتقادات التي فجرها الواقع المعيشي والاقتصادي المتردي.

وتشهد مناطق سيطرة النظام أزمات متلاحقة في مختلف المشتقات النفطية، مع استمرار مشهد الطوابير للحصول على حصتهم، سواء من البنزين أو الغاز وغيره، في حين تعاني حكومته من صعوبات في توفير الكهرباء حيث لا تصل إلا لساعات محدودة يوميا، رغم وعود سابقة بتحسين الخدمات.

مقالات ذات صلة

تفاصيل الاشتباكات في بلدة العشارة بريف دير الزور الشرقي

صحيفة محلية موالية تتهم حكومة النظام بإضعاف القطاع الصناعي في سوريا

بذريعة "الروتين".. تأخر صرف تعويض اﻷضرار لمزارعي السويداء

اعتقال صحفي يعشق "الأسد" بسبب منشور على فيسبوك باللاذقية

مظاهرة ضد رفع "الإدارة الذاتية" لسعر المحروقات في القامشلي

خبير اقتصادي: تداعيات رفع أسعار المحروقات والسماد والأدوية تهدد الفلاحين واﻷمن الغذائي