"قسد" تعلن استهداف القواعد التركية في ريف الحسكة شمال شرق سوريا - It's Over 9000!

"قسد" تعلن استهداف القواعد التركية في ريف الحسكة شمال شرق سوريا


بلدي نيوز

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، الجمعة 20 تشرين الأول /أكتوبر، استهداف ثلاثة قواعد تركية في قرى ريف تل تمر شمال الحسكة، يوم الثلاثاء الفائت. وقالت في بيان، إن قواتها نفذت بتاريخ 17/10/2023 عمليات نوعية استهدفت قواعد تركيا في قرى الأربعين، العالية والمناجير بريف بلدة تل تمر شمال الحسكة. وأضافت أن استهدافاتها حققت إصابات مباشرة في صفوف القوات التركية ضمن تلك القواعد.

وكانت استهدفت مسيرة تركية، مساء الخميس 19 تشرين الأول، سيارة ودراجة نارية في ريف عين العرب/ كوباني شمال شرق حلب، وقال موقع باسنيوز الكردي، إن "مسيرة تركية قصفت سيارة ودراجة نارية بالقرب من قرية تل شعير، غربي عين العرب بـ 5 كم، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى، كما قصفت دبابة تركية مزرعة أحمد منير في ريف  عين العرب الغربي ما أدى لوقوع خسائر بشرية". 

وتعتبر أنقرة "وحدات حماية الشعب" امتدادا لحزب العمال الكردستاني المصنف على لوائح الإرهاب، وتطالب الولايات المتحدة بالتوقف عن دعمها، وكثفت مؤخرا من قصفها بواسطة الطيران المسير، وذلك بعد أن شهدت العاصمة أنقرة هجوما مسلحا استهدف مديرية الأمن التابعة لوزارة الداخلية، أسفر عن مقتل انتحاري وإصابة عنصرين من الشرطة بداية تشرين الجاري.


مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

بسبب الأتاوى.. قوات النظام تداعم محال ومستودعات في البوكمال

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة