فصائل محلية تقتل أحد المقربين من " الأمن العسكري" شمال درعا - It's Over 9000!

فصائل محلية تقتل أحد المقربين من " الأمن العسكري" شمال درعا


بلدي نيوز

قتل شخص مقرب من رئيس فرع الأمن العسكري، اليوم الأحد 22 تشرين الأول/ أكتوبر، برصاص فصائل محلية في الريف الشمالي من محافظة درعا، جنوب سوريا.

وقال "تجمع أحرار حوران"، إن "أمجد الذيبان الحاج علي" قتل بعد مداهمة منزله من قبل فصائل محلية في مدينة جاسم شمالي درعا، وأشار إلى أن "الحاج علي" يعرف بعلاقته الوثيقة برئيس جهاز الأمن العسكري "لؤي العلي"، وتمكنه من إحداث شرخ بين عشائر مدينة جاسم دام لأشهر وأوقع قتلى وجرحى. 

وأضاف أنه تعرض لعدة محاولات اغتيال ونجا منها، آخرها كان في 17 أيار الماضي، عندما زرع مجهولون عبوة ناسفة بالقرب من منزله.

وكان عثر الأهالي على جثة "فادي رافع زيتون" والذي يبلغ من العمر قرابة 40 عاماً، على الطريق الواصل بين قريتي عدوان والشيخ سعد بريف درعا الغربي، مرفقة بورقة كتب عليها "هذه نهاية كل عميل وخائن"، بحسب موقع "درعا 24"، وأوضح أنه اختطافه على الطريق الواصل بين بلدة المزيريب وقرية العجمي غربي درعا.

وتشهد محافظة درعا الخاضعة لسيطرة النظام وميليشيات موالية لإيران فلتانا أمنيا، وكانت وثّقت شبكة "درعا 24" مقتل ما لا يقلّ عن 36 شخصا في محافظة درعا، بينهم 23 مدنيا وإصابة ما لا يقل عن 28 شخصا، بينهم 19 مدنيا في شهر أيلول الماضي. كما وثقت اغتيال 13 من قوات النظام وأجهزته الأمنية والمسلحين المحليين السابقين.

مقالات ذات صلة

الأمن العسكري يُطلق النار على مزارعين في ريف دمشق

المخابرات العسكرية تبتز الناشطين لدفع مبالع مالية مقابل شطب أسمائهم من بين المطلوبين

دوريات الأمن العسكري تقود حملة تفتيش في مخيم اليرموك وحيي التضامن والحجر الأسود

حواجز أمنية في ريف دمشق ترفع سقف الإتاوات خلال شهر رمضان

اشتباكات مسلحة في مدينة الرستن

هجوم مسلح على مدرسة يسفر عن 3 جرحى بريف درعا