روسيا تُرسل تعزيزات عسكرية إلى جبهات إدلب - It's Over 9000!

روسيا تُرسل تعزيزات عسكرية إلى جبهات إدلب


بلدي نيوز 

عزّزت القوات الروسية، خلال الأيام الماضية، قواتها العسكرية بالقرب من خطوط التماس مع مناطق سيطرة فصائل المعارضة السورية بريف إدلب الجنوبي.

ونقلت "صحيفة الوطن" الموالية عن مصادر عسكرية لم تسمها، قولها إن القوات الروسية عزّزت قواتها على خطوط التماس بالقرب من بلدتين بريف إدلب الجنوبي، دون أن تحدد أسماءها، كما أرسلت تعزيزات أخرى إلى مطار أبو الظهور العسكري في ريف المحافظة الشرقي.

وبحسب الصحيفة، فإن تعزيز القوات الروسية في المنطقة يهدف إلى زيادة عمليات القصف والغارات، التي تصاعدت الشهر الجاري، مستهدفة ريف حلب الغربي ومحافظة إدلب.

وكانت أكّدت دراسة صادرة عن الأمم المتحدة، في 19 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، أن الوضع في منطقة إدلب شمال غربي سوريا، يزداد تدهوراً بعد هجمات النظام السوري وروسيا على المنطقة منذ الخامس من تشرين الأول الجاري.

وخلصت الدراسة إلى أن قصف النظام السوري والغارات الروسية على المنطقة، أسفرت عن تضرر البنية التحتية الحيوية لمنطقة إدلب بشكل كبير، ما أدّى إلى تعطيل الوصول إلى الخدمات الأساسية وتضرر 199 تجمعاً.

وكانت استجابت فرق الدفاع خلال النصف الأول من هذا الشهر لـ194 هجوماً على 60 مدينة وبلدة في شمال غربي سوريا، تسببت هذه الهجمات باستشهاد 49 مدنياً بينهم 13 طفلاً و10 نساء، وإصابة 230 مدنياً بينهم 67 طفلاً و63 امرأة.

مقالات ذات صلة

"التحالف الدولي" يعزز قواته شرق سوريا

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

تعزيزات برية وجوية تصل القواعد الأمريكية في سوريا

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب