"الجيش الوطني" يباغت "قسد" شمالا وهجوم يستهدف المواقع الأمريكية شرقي سوريا - It's Over 9000!

"الجيش الوطني" يباغت "قسد" شمالا وهجوم يستهدف المواقع الأمريكية شرقي سوريا


بلدي نيوز - (التقرير.اليومي)

قتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وأصيب آخرون، فجر اليوم السبت 28 تشرين الأول/أكتوبر، جنوب مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، بعملية نوعية نفذها "الجيش الوطني  السوري"، فيما تعرضت القوات الأمريكية في قاعدة حقل العمر النفطي، لاستهداف مباشر بالصواريخ من قبل المليشيات الإيرانية، وفقاً لوكالة "تسنيم" الإيرانية.

شمالا، أفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب إن القوة المشتركة التي تضم فصيلي "سليمان شاه" و"الحمزات" نفذت عملية تسلل على نقاط قوات "قسد" على محور دير مشمش جنوبي مدينة عفرين، واستطاعت قتل أربعة عناصر لـ"قسد" وجرح اثنين وأسر عنصر، واغتنام أسلحة وذخائر من عناصر "قسد".

وتعتبر هذه العملية هي الأولى من نوعها منذ أشهر  للجيش الوطني على مواقع قوات "قسد" بريف حلب.

وفي إدلب، أفاد مراسل بلدي نيوز يريف إدلب، أن الطائرات الحربية الروسية قصفت بصواريخ شديدة الانفجار محيط قرية عين شيب، وعرب سعيد صباح اليوم بعدة غارات جوية متتالية.

وأضاف أن مناطق الكبينة في ريف اللاذقية الشمالي ودوير الأكراد بريف حماة الغربي ومحيط الغسانية بريف إدلب الغربي، تعرضت أيضاً لقصف جوي مماثل من الطائرات الحربية الروسية.

ولفت إلى أن قوات النظام استهدفت أيضاً بقذائف المدفعية والصواريخ بلدات وقرى "كنصفرة، وكفرعويد، ومعارة النعسان" بريف إدلب، و"العنكاوي" بريف حماة الغربي.

جنوبا، أفاد مراسل بلدي نيوز، أن أهالي مدينة السويداء خرجوا في مظاهرة بساحة الكرامة وسط المدينة، في استمرار للحراك السلمي ضد النظام منذ 73 يوما، مشيرا إلى أن عنوان مظاهرة اليوم تركز على المطالبة بالمعتقلين، حيث تضمنت اللافتات التي رفعت بالمظاهرات عبارات تطالب بالإفراج عن المعتقلين، ورفعت صور الشهيد غياث مطر  من مدينة داريا بريف دمشق، والشهيد الطفل حمزة الخطيب من محافظة درعا خلال المظاهرة.

شرقا، تعرضت القوات الأمريكية في قاعدة حقل العمر النفطي، صباح اليوم لاستهداف مباشر بالصواريخ من قبل المليشيات الإيرانية، وفقاً لوكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأعلنت مصادر أمنية للوكالة استهداف القاعدة العسكرية الأمريكية في حقل العمر بـ 10 صواريخ عند الساعة 6:05 صباح اليوم، رداً على الهجوم الأمريكي على مواقع المجموعات التابعة لإيران في سوريا.

وبحسب المصادر، وقعت خسائر بشرية ومادية كبيرة نظراً لحجم تواجد القوات الأمريكية في هذه القاعدة، كما أفادت هذه المصادر بأن ارتباك القوات الأمريكية جعلها تبعث برسالة مفادها "أننا لا ننوي الاشتباك وفتح جبهة جديدة".

في الأثناء، قالت  "قسد" في بيان إن "وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) التابعة لقواتنا، وبدعم جوي ومراقبة من قبل قوات التحالف الدولين نفذت عملية أمنية في مركز مدينة الرِقة، استهدفت إلقاء القبض على أحد مسؤولي خلايا تنظيم داعش".

وأضافت إنها "تمكنت من إلقاء القبض على المدعو (مُهند الدندح) الملقب بأبو محمد الموحد، وضبطت ما بحوزته من معدات".

وذكرت أن مسؤول التنظيم الذي أُلقي عليه القبض كان يعمل على نقل المعلومات الاستخباراتية للتنظيم، ليتمكن من خلالها استهداف المواقع العسكرية والمؤسسات المدنية في مناطق "قسد".

مقالات ذات صلة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

بعد تعزيزات النظام.. الشيخ الهجري يحذر من التصعيد في السويداء

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام