معاناة متواصلة للأهالي من شح مياه الشرب في مدن وبلدات ريف دمشق - It's Over 9000!

معاناة متواصلة للأهالي من شح مياه الشرب في مدن وبلدات ريف دمشق

بلدي نيوز 

يعاني الأهالي في مناطق "الكسوة والمقيليبة والصرخة والجبة وعسال الورد والقطيفة ودير علي ودوما وكفر بطنا والبحدلية والحسينية وعقربا والزبداني"  وغيرها بريف دمشق، من شح المياه وحتى انعدامها، الأمر الذي أجبر الأهالي على الاعتماد على مياه الصهاريج التي أنهكت جيوبهم وبات مشهد الصهاريج الجوّالة مألوفا يتنافس أصحابها على بيع المياه كما يحلو لهم.

ونقل موقع "أثر برس" الموالي عن عدد من السكان في المناطق المذكورة، أن معاناتهم من شح المياه مستمرة منذ سنوات، إلا أنها بدأت بالتزايد تدريجياً، لذا لجأ الأهالي للحصول على المياه من الصهاريج، كون لا يتم ضخها للمنازل إلا يوماً واحداً في الأسبوع، ولمدة لا تتجاوز الساعة.

وأضاف أن "ما يزيد الطين بلة أن الضخ يكون خلال فترة تقنين الكهرباء، وبالتالي لا يتمكن الكثير من القاطنين من تعبئة خزانات المياه. 

وأشار إلى أن تكلفة تعبئة خزان المنزل سعة خمسة براميل من الصهاريج الجوالة تتراوح بين 50 – 60 ألف ليرة، عدا عن أن تلك المياه غير صالحة للشرب، إنما للاستخدامات المنزلية فقط، مؤكدا أن ما "يفاقم المشكلة أنه إضافة إلى شراء هذه المياه، فالسكان مضطرون لشراء مياه الشرب، ما يزيد من التكلفة والعبء المادي كونها استهلاك يومي".

مقالات ذات صلة

أطفال بملابس داخلية يعملون في أفران حكومية بريف دمشق

انقطاع مياه الشرب عن آلاف الأشخاص بقرية في حماة

محاصيل سهل الغاب مهدّدة بـ"التلف" بسبب قطع مياه نهر العاصي

النظام يقطع المياه عن بزاعة شمال حلب ومرض الكوليرا يتفاقم

"الباب عطشى".. مظاهرة تطالب بتأمين المياه وتحذر من كارثة

المياه مقطوعة عن مدينة نوى وثمن صهريج المياه 50 ألفا