مخلفات حرب الأسد تفتك بعمال معمل الصهر في حماة ووسائل الأمان معدومة - It's Over 9000!

مخلفات حرب الأسد تفتك بعمال معمل الصهر في حماة ووسائل الأمان معدومة

بلدي نيوز - حماة (مصعب الأشقر) 

أصيب عامل في معمل الصهر بمدينة حماة، اليوم الاثنين 30 أكتوبر/تشرين الأول، جرّاء انفجار مخلفات حربية تعود لقوات الأسد داخل المعمل، في حادثة هي الثانية من نوعها خلال العام الجاري. 

وبحسب صفحات رسمية في محافظة حماة، فإن دوي انفجار سمع صداه في مدينة حماة صباحاً، مصدره معمل "الصهر" والمعني بصهر الحديد والخردة لإعادة تدويرها من جديد في حماة. 

ونتج عن الانفجار الذي عزا بعض النشطاء سببه لوجود مخلفات حربية ضمن الخردة الملقاة في حوض الصهر، إلى إصابة عامل بجروح بليغة نقل على إثرها للمشفى.

ولم تكن الحادثة المذكورة هي الأولى من نوعها، إذ شهد شهر شباط/فبراير من العام الجاري، وفاة رئيس قسم الأفران في معمل الصهر بالشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية بحماة، المدعو "محمد الأبيض" نتيجة تعرضه لطرش السائل المصهور من مادة الحديد أثناء معالجته.

وفي كانون الثاني/يناير من العام 2022، أصيب عاملان في معمل الصهر ذاته بحروق من الدرجة الثالثة إثر انفجار خرطوم الأوكسجين المخصّص لقص القضبان.

ويعزو خبراء الحوادث في معمل الصهر بحماة إلى عدم وجود أدنى متطلبات السلامة داخل المعمل الذي مضت سنوات طويلة على وجوده بمدينة حماة، وغياب الصيانة الدورية للآلات والتجهيزات وعدم الاكتراث بتزويد العمال بوسائل الأمان لحمايتهم من الحوادث.

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟