دخول شحنة مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان - It's Over 9000!

دخول شحنة مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان


بلدي نيوز 

دخلت شحنة مساعدات جديدة إلى مخيم الركبان الواقع على الحدود السورية الأردنية، عبر منظمتي "غلوبال جستس" و"فريق الطوارئ السوري".

وأعلنت منظمة "غلوبال جستس"، إدخال الشحنة الخامسة من المساعدات إلى مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية، بالتعاون مع المنظمة السورية للطوارئ، تضمنت سللا إغاثية وحليب أطفال وكتبا مدرسية وأدوات قرطاسية ومستلزمات تعليمية. 

وأفادت المنظمة، بأنها افتتحت مدارس لتعليم الأطفال في منطقة 55 قرب مخيم الركبان لبدء الفصل الدراسي الأول لهذا العام، مشيرة إلى أن  الطلاب في المدارس يتعلمون على أيدي معلمات ومعلمين يشرفون عليهم برعاية شاملة من منظمة "غلوبال جستس"، مؤكدة أنها تلتزم بتأمين المرتبات الشهرية للمعلمات والمعلمين في المدارس التي تدعمها.

وكانت منظمة الطوارئ السورية نجحت بكسر الحصار عن مخيم الركبان في شهر حزيران/ يونيو من العام الجاري، عن طريق إدخال أول دفعة مساعدات عبر الجو، باستغلال المساحات الفارغة على الطائرات الامريكية الموجودة ضمن قاعدة على مقربة من المخيم، إذ كانت عملية شراء المساعدات تتم في العراق، وترسل إلى قاعدة عين الأسد الأمريكية، ومن ثم ترحل جوا باتجاه منطقة الـ 55.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

أمريكا تتهم روسيا والنظام بمنع وصول المساعدات لمخيم الركبان

الأردن يعلن إحباط محاولة تهريب وقتل مهربين على الحدود السورية

تصريح أردني جديد بخصوص التهريب من الحدود السورية

هل تنجح الجهود التركية في تمديد إدخال المساعدات إلى شمال غرب سوريا؟

ناقش أمورا مهمة.. زيارة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان