شبكة حقوقية توثق اختطاف قاصر لتجنيده في منبج - It's Over 9000!

شبكة حقوقية توثق اختطاف قاصر لتجنيده في منبج


بلدي نيوز

وثقت شبكة رصد سوريا لحقوق الإنسان، أمس الأربعاء 1 تشرين الثاني، اختطاف الطفل حسين سروت الماشي البالغ من العمر  14عاما، على نقطة تفتيش  لقوات "قسد" في ريف مدينة منبج شرق محافظة حلب، واقتياده إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

وقالت الشبكة الحقوقية، إن الحادثة وقعت بتاريخ 29 تشرين الأول الماضي، خلال مرور الطفل على الحاجز، مشيرة إلى أن الطفل ينحدر من قرية الماشي بريف منبج. 

وذكرت أنها وثقت أسماء مئات الاطفال تم تجنيدهم وارسالهم الى معسكر جبل عبد العزيز بريف الحسكة الذي يأوي أكثر من ٤٠٠ طفل، وأيضا معسكر في مدينة ديرك/المالكية بريف الحسكة، مؤكدة أن "قسد" مستمرة في انتهاكاتها ضد المدنيين والأطفال في مناطق سيطرتها، وتقوم باعتقال الاطفال وتزج بهم في معسكرات تجنيد الأطفال، رغم أن قائد "قسد"  مظلوم عبدي قد وقع اتفاقية مع ممثلة الأمم المتحدة فرجينيا غامبا في شهر حزيران عام 2019،  على عدم  تجنيد الأطفال بقواته وإعادة المختطفين منهم إلى عائلاتهم. 

وطالبت "شبكة رصد سوريا لحقوق الإنسان"، منظمة  اليونيسيف والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتهم تجاه الأطفال، والضغط على "قسد"  لوقف انتهاكاتها وخطف الأطفال وإعادة المختطفين إلى أهلهم ومحاسبة المسؤولين وتقديمهم الى العدالة.

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان