مصدرها الجنوب السوري.. إسرائيل تعلن اعتراض صواريخ فوق الجولان المحتل - It's Over 9000!

مصدرها الجنوب السوري.. إسرائيل تعلن اعتراض صواريخ فوق الجولان المحتل

بلدي نيوز

أطلقت عدة صواريخ من الأراضي السورية، اليوم الثلاثاء 7 تشرين الأول/ أكتوبر، وسقطت في الجولان السوري المحتل، وقال موقع تجمع أحرار حوران، إنه رصد إطلاق عدة صواريخ من ريف القنيطرة الواقعة تحت سيطرة قوات النظام وميليشيات إيران و"حزب الله" اللبناني، نحو منطقة الجولان المحتل.

من جهتها، قالت وسائل إعلام عبرية، إن القبة الحديدية الإسرائيلية اعترضت الصواريخ في أجواء بلدتي مسعدة ومجدل شمس في الجولان السوري المحتل.

وكان الجيش الإسرائيلي، قصف فجر الأحد 29 أكتوبر/تشرين الأول، بالمدفعية الثقيلة مواقع قوات النظام والمليشيات الإيرانية المساندة له، في القنيطرة جنوب سوريا، ردا على إطلاق قذيفة باتجاه الجولان.

وكان ألقى الطيران الإسرائيلي، في 25 تشرين الأول/ أكتوبر، منشورات ورقية فوق ريف محافظة درعا الغربي والقنيطرة، يُحمل فيها قوات النظام مسؤولية إطلاق القذائف باتجاه الجولان المحتل. 

وجاء في المنشورات إن "قادة قوات النظام وخاصة قادة "اللواء 112" هم من يتحملون المسؤولية عن "الأعمال التخريبية التي تنطلق من الأراضي السورية، وكل عمل تخريبي ضد إسرائيل سيواجه بيد من حديد".

وشنت إسرائيل مئات الغارات الجوية في سوريا، مستهدفة في المقام الأول القوات المدعومة من إيران وميليشيا "حزب الله" اللبناني، وكذلك مواقع لقوات النظام. 

ويجري التصعيد الحالي في جنوب سوريا ولبنان بالتزامن مع حملة القصف الجوي العنيف التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي وتستهدف قطاع غزة، مع الوعيد بشن عملية برية في القطاع، بالتزامن مع تحذيرات أطلقتها إسرائيل لميليشيات إيران تحذر فيها من الانخراط في القتال.

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان