قصف مُتجدد يستهدف القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بدير الزور - It's Over 9000!

قصف مُتجدد يستهدف القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بدير الزور


بلدي نيوز

تعرضت قاعدة حقل العمر النفطي الخاضعة لسيطرة القوات الأمريكية في ريف دير الزور الشرقي، فجر اليوم الخميس 9 نوفمبر/تشرين الثاني، لاستهداف صاروخي مُتجدد مصدره المليشيات الإيرانية.

وأفادت مصادر لموقع "فرات بوست"، أن قاعدة حقل العمر النفطي تعرضت للاستهداف بعدد من الصواريخ قرابة الساعة 3 فجراً، من قبل الميلبشيات الإيرانية المتمركزة في بادية الميادين بريف دير الزور.

وأضافت المصادر أن قوات التحالف الدولي ردّت على الاستهدافات وقصفت مواقع للميليشيات في بادية القورية، بواسطة قذائف المدفعية الثقيلة، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر.

وكان كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، بات رايدر في إفادة صحفية، يوم الإثنين 6 نوفمبر، أن القوات الأمريكية تعرضت لـ38 هجوماً في العراق وسوريا منذ 17 تشرين الأول الفائت، مشيراً إلى إصابة 45 جندياً وموظفاً لإصابات طفيفة.

وتتهم واشنطن إيران بالتورط بشكل غير مباشر في هذه الهجمات التي طالت القوات الأمريكية في سوريا، وتعرضت القواعد الأمريكية في العراق وسوريا لعدة استهدافات عبر هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة منذ بداية عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

ومنذ بدء التصعيد في 7 من تشرين الأول الماضي، تهاجم قوات تسمى نفسها "المقاومة الإسلامية"، القوات الأمريكية المتمركزة في العراق وسوريا بشكل متكرر، ولكن بشكل لا يزعج القوات الأمريكية ولا يؤذي جنودها بشكل مباشر. 

ويرى مراقبون أن هذا التشكيل يهدف إلى السماح لمختلف الميليشيات العراقية بشن هجمات ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا تحت مظلة واحدة.

مقالات ذات صلة

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال

بسبب الأتاوى.. قوات النظام تداعم محال ومستودعات في البوكمال

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا