سوريات يقايضن ملابس أطفالهن المستعملة بين بعضهن - It's Over 9000!

سوريات يقايضن ملابس أطفالهن المستعملة بين بعضهن


بلدي نيوز

أجبرت الأوضاع الاقتصادية المتردية كثيراً من العائلات السورية على شراء الملابس المستعملة من بعضهم أو (المقايضة) كنوع من إعادة التدوير والاستفادة منها للأبناء بعضهم بين بعض، وفقا لموقع موالي للنظام.

وقال موقع "أثر برس" الموالي، إن سيدة سورية اسمها رهام عرضت ملابس أولادها في صفحتها الخاصة في فيسبوك، وأرفقتها بمنشور "أود المقايضة على ملابس أولادي بقطع أكبر مهما كان نوعها لأنها أصبحت صغيرة على مقاسهم ومن يرغب أرجو التواصل معي".

ونقل الموقع عن "رهام" قولها إن تصرفها حاز على قبول عدد كبير من الناس، مشيرة إلى أن سبب تصرفها هو  ارتفاع أسعار الملابس وخاصة ألبسة الأطفال الجديدة، وهو ما أجبرها على عرض مقايضة ملابس أطفالها، لتلبية احتياجات أولادها من جهة وتلبية حاجة غيرها من جهة أخري. 

كما باعت سيدة سورية أخرى ملابس أولادها لأختها بنصف السعر، حتى تتمكن من شراء ملابس جديدة لأطفالها، بينما حصلت شقيقتها سبع قطع بسعر 200 ألف ليرة سورية، وقامت سيدة ثالثة في إعادة تدوير الملابس بين أولادها، وفقا لشهادات نقلها الموقع عن سيدتين. 

وأضاف الموقع، أن العائلات السورية التي تتألف من 3 أشخاص وأكثر "ليس أمامهم حل سوى إعادة تدوير الملابس بين الإخوة أو ارتدائها بالتناوب في حال كانت المقاس نفسه فسعر قطعتين قدامى بسعر واحدة جديدة وهذا ما يمنع كثيرين من المخاطرة بالشراء".

وشهدت أسعار الألبسة الشتوية الجديدة في الأسواق السورية ارتفاعا ملحوظا، حيث وصل سعر المعطف الشتوي النوعية الجيدة نوعاً ما إلى نصف مليون ل.س، كما أن الارتفاع تجاوز الألبسة الجديدة إلى المستعملة "البالة" وفقا لذات الموقع.

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس