ضمت الريف والمدينة.. مظاهرة مركزية ضد نظام الأسد في السويداء (صور+فيديو) - It's Over 9000!

ضمت الريف والمدينة.. مظاهرة مركزية ضد نظام الأسد في السويداء (صور+فيديو)

بلدي نيوز

شهدت ساحة الكرامة في مدينة السويداء، اليوم الجمعة 10 تشرين الثاني/نوفمبر، مظاهرة شارك فيها الآلاف من كافة مناطق المحافظة، كما شهدت مشاركة نقابية لتجمعات المحامين والمهندسين والمعلمين وقطاع الصحة. 

وأفاد مراسل "بلدي نيوز" في السويداء، بأن وفودا من بلدات ومدن (ملح وصلخد والرحى وعتيل وقنوات وامتان وسليم والمجدل والجنينة ومردك والعفينة ورساس والغارية والقريا وام الرمان والصورة الصغيرة والمزرعة وتعارة وذيبين وعرمان)، كما حضرت وفود لتجمع المهندسين والمحامين والمعلمين وقطاع الصحة في السويداء.

ورصد مراسل بلدي نيوز وصول الوفود إلى ساحة الكرامة، من بلدات ومدن السويداء رافعة لافتات ضد النظام وصورا لقائد الثورة السورية سلطان باشا الأطرش وشيخ عقل الطائفة الدرزية حكمت الهجري والزعيم اللبناني الراحل كمال جنبلاط. 

ورصد مراسل بلدي نيوز، رفع لافتات خلال المظاهرة، تطالب في تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254، وتؤكد على التمسك في مواصلة الحراك السلمي منها،  وأخرى ضد إيران منها "يبدأ الاستغلال بخروج الاحتلال الإيراني".

ويتواصل الحراك الشعبي السلمي في السويداء منذ قرابة ثلاثة أشهر، وسط تزايد في أعداد المشاركين الذين يطالبون بإسقاط النظام ومحاكمة بشار الأسد، وتطبيق القرار الأممي 2254 الذي يضمن تحقيق انتقال سلمي للسلطة عبر انتخابات ديمقراطية بإشراف الأمم المتحدة.



مقالات ذات صلة

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

حكمت الهجري يعلق على استشهاد "جواد الباروكي"

ناشدت دمشق للنهوض.. السويداء تواصل المظاهرات ضد النظام

طالبت بإسقاط النظام.. مظاهرة جديدة في صلخد بالسويداء

"الحجارة شواهد قبور لأحلام الشباب".. المظاهرات تتجدد في السويداء (صور)

"في وطني هناك من دفن أولاده وهناك من دفن الفقر".. مظاهرة في السويداء تحتفي بيوم الطفل وتذكّربجرائم الأسد (صور + فيديو)