طائرة إيرانية تنقل دفعة أسلحة إلى مطار تدمر في حمص - It's Over 9000!

طائرة إيرانية تنقل دفعة أسلحة إلى مطار تدمر في حمص

بلدي نيوز

وصلت طائرات يوشن إيرانية تحمل معدات عسكرية، إلى مطار تدمر في ريف حمص الشرقي، وقال حساب "مراسل الشرقية"، إن طائرة شحن تابعة للخطوط الجوية الإيرانية تحمل معدات عسكرية، وعلى متنها شخصيات قيادية إيرانية وصلت مطار تدمر شرق حمص.

وأضاف، أن الحمولة تم إفراغها من الطائرة وإخراجها في ساعات متأخرة من الليل إلى مستودعات على طريق حماة - الرقة ومنطقة الذهبية جنوب محافظة حلب.

وسبق أن قال موقع "نورث برس" نقلا عن مصدر في النظام، إن القوة الجوية للحرس الثوري الإيراني استعادت نشاطها في مدينة تدمر الأثرية، من خلال استخدام المطار العسكري الذي سلمته لميليشيا فاغنر الروسية مطلع شهر آذار/مارس من عام 2021.

وأضاف أن ميليشيا "فاغنر" الروسية التي تسيطر على المطار سمحت للقوة الجوية الإيراني باستخدام المطار، كاستضافة دون تغيير في تواجدها التي تستخدم المطار كقاعدة ضمن عملها في حماية شركات الاستثمار الروسية لحقول الجزل والشاعر للغاز، واستخراج خامات الفوسفات من مناجمها منذ عام 2018 بالاتفاق مع النظام السوري.

وأشار المصدر إلى وصول عتاد قادم من مطار تدمر العسكري للقوات الإيرانية خلال الأيام الماضية، عبر طريق أثريا-الرقة وجرى تخزينها في مستودعات القوات الإيرانية شرق مدينة حلب بعد تغيير أماكن النقاط والمستودعات القديمة.

مقالات ذات صلة

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

ماذا فعلت إيران لتخفي آثار الهجوم الإسرائيلي الأخير على قاعدتها الجوية؟

بعد الرد الإيراني عقوبات جديدة تطال كيانات وافراد في إيران

إيران تخلي مقر قيادة "الفوج 47" بمدينة البوكمال من الأسلحة

عناصر تابعون لإيران يدخلون مدينة البوكمال ، فما الهدف؟

صحيفة "يديعوت أحرونوت" تكشف معلومات عن الرد الإيراني على قصف السفارة