المخابرات التركية "تحيد" قياديا كبيرا بـ "قسد" في الحسكة - It's Over 9000!

المخابرات التركية "تحيد" قياديا كبيرا بـ "قسد" في الحسكة


بلدي نيوز

أفادت وكالة الأناضول التركية، بأن الاستخبارات التركية حيدت المسؤول الأيديولوجي في حزب العمال الكردستاني "بي كي كي"، علي سوباشي، في عملية شمال سوريا.

وقالت مصادر أمنية تركية، لوكالة الأناضول إن سوباشي كان مدرجا، ضمن قائمة الإرهابيين المطلوبين، وكان على علاقة وثيقة مع قياديي "بي كي كي" رفيعي المستوى في سوريا والعراق.

كما كان سوباشي مسؤولًا عن نشر أيديولوجية "بي كي كي" بين الكوادر، وإعادة تجنيد كل من يحاول الهرب، بحسب المصادر.

وتم تحييد سوباشي بعملية دقيقة نفذتها الاستخبارات التركية بعد تحديد مكانه في شمال سوريا، وفقا للمصادر.

وقالت الوكالة، إن التحريات افادت بأن سوباشي كان ينشط في تركيا وإيران والعراق، وخلال العملية التركية "غصن الزيتون" شمال حلب ضد "قسد" بالعام 2018، أصبح من القياديين المشرفين على المنطقة.

وكانت مصادر محلية سورية، قالت يوم الأربعاء الماضي، إن المدعو "علي قادر سوباشي" والمعروف باسم "إدريس سرحد" القيادي في "قسد"، قتل بهجوم مسلح من مجهولين في مدينة الحسكة، مشيرة إلى أن "سرحد" ينحدر من ولاية قارص في تركيا.

وتعتبر أنقرة "الوحدات الكردية" الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" التي تقود قوات "قسد"، منظمة إرهابية وتصنفها كامتداد لحزب العمال الكردستاني "بي كي كي"، ولا تقبل بالتمييز بينهما.

وكثفت أنقرة ، خلال العام الجاري العمليات الجوية بالطائرات المسيرة ضد قادة بقوات "قسد"، تقول إنهم ضالعين في هجمات وعمليات داخل أراضيها أو على قواتها داخل سوريا.



مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة