75 بالمائة من أهالي القنيطرة لم يحصلوا على مازوت التدفئة - It's Over 9000!

75 بالمائة من أهالي القنيطرة لم يحصلوا على مازوت التدفئة


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

لم يحصل 75 بالمائة من أهالي محافظة القنيطرة، الخاضعة لسيطرة النظام، على مادة مازوت التدفئة، حتى اليوم، وفق تقارير إعلامية موالية.

وكشف مدير فرع المحروقات بمحافظة القنيطرة، التابعة للنظام، المهندس سلمان مرشد، أن نسبة مازوت التدفئة الموزعة على المحافظة وتجمعاتها بلغت لغاية الآن 25 بالمئة، ولفت إلى أن آلية التوزيع المعتمدة تتم بالتعاون مع مديرية التجارة الداخلية للوصول إلى كل البلدات والمناطق.

وزعم مرشد، بأنه لايزال تسليم المواطنين مستمرا دون انقطاع وذلك من خلال توزيع 17 طلب مازوت شهريا، وأقل طلب يتم توزيعه على قرى ومناطق المحافظة يشمل 480 عائلة.

وتبلغ الكمية المفترض توزيعها من مازوت التدفئة المدعوم، على العائلات 50 ليترا فقط، ويؤكد مواطنون أنها ﻻ تكفي خاصة في المناطق الباردة وشديدة البرودة.

وزعم مرشد أن الأولوية بتوزيع مازوت التدفئة للعوائل التي لم تحصل على مخصصاتها في الموسم الماضي، والتركيز سيكون على تجمعات القنيطرة بريف دمشق، علما بأن عدد العوائل فيها نحو 52 ألف عائلة. في تصريح لموقع "غلوبال" الموالي.

وتتكرر في كل موسم شتوي أزمة محروقات التدفئة، في مناطق سيطرة النظام، وتبرر عادةً بأن التوزيع ضمن حدود اﻹمكانيات المتاحة والأولويات.

بالمقابل؛ لجأ الشارع الموالي، إلى وسائل أخرى للتدفئة، معظمها يضر بالصحة، كحرق الملابس واﻷحذية، نتيجة ارتفاع تكلفة شراء المازوت من السوق السوداء.

للمزيد اقرأ:

ليتر المازوت في السوق السوداء السورية يصل إلى 16 ألف ل.س


واقرأ أيضا:

النظام يعاقب السويداء… توزيع ربع كمية "مازوت التدفئة" والانتهاء في آذار 2024


واقرأ أيضا:

أكثر من 80 بالمئة لم يحصلوا على مخصصاتهم من مازوت التدفئة في ريف دمشق 


مقالات ذات صلة

كم تبلغ حاجة الأسرة المؤلفة من خمسة أشخاص في رمضان في مناطق الأسد؟

"قسد" تعلن مقتل 6 من عناصرها في دير الزور

ركود يصيب أسواق الملابس في طرطوس

خبراء اقتصاد يستعرضون أهم أسباب نمو الاقتصاد السوري

مواطنون ينتظرون "رسائل مازوت التدفئة" في دمشق.. هل تفي حكومة النظام بوعودها؟

سوريات يقايضن ملابس أطفالهن المستعملة بين بعضهن